الدكتور عبد الله محمد الكرم

رئيس مجلس المديرين – المدير العام
af

يشغل الدكتور عبد الله الكرم منصب رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ويتولى مع فريق العمل مهمة الارتقاء بقطاع التعليم الخاص في إمارة دبي، والذي يتضمن مراكز التعليم المبكر والمدارس الخاصة ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات التدريبية.

يتولى الدكتور الكرم عضوية العديد من المجالس واللجان في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنه عضو في مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات، وعضو مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة.

كما يتولى الدكتور عبدالله الكرم عضوية لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، وعضوية اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي. بالإضافة إلى عضوية مجلس أمناء مؤسسة دبي المستقبل ومجلس أمناء جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

شغل الكرم مناصب عدة، منها توليه منصب نائب الرئيس والأمين العام لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، ورئيس لجنة دبي للموارد البشرية الحكومية، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة صندوق المعرفة.

قبل إنشاء الهيئة شغل الدكتور عبد الله الكرم منصب الرئيس التنفيذي لقرية المعرفة في دبي، كما ترأس وحدة الأبحاث في مدينة دبي للإنترنت. وعمل قبلها مهندس برمجيات في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

الدكتور عبد الله الكرم حاصل على شهادة الدكتوراة في هندسة الحاسوب من جامعة ساوث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية.

May 17, 2017