الصفحة الرئيسة   /   نظرة عامة   /   مجلس الجامعة   /   الفئات المشاركة

د. علي راشد النعيمي

الرئيس الأعلى لجامعة الامارات العربية المتحدة
aed

يشغل معالي الدكتور علي راشد النعيمي منصب الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، وهي الجامعة الوطنية الأم في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تؤدي دوراً حيوياً ورائداً في دعم التعليم العالي وتعزيزه في الدولة حتى يلبي احتياجات الوطن.

كما يشغل الدكتور النعيمي منصب مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وهو عضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويساهم النعيمي على تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في الارتقاء بمستوى التعليم وأن تلبي مخرجات التعليم احتياجات الدولة في سوق العمل.

وقبل شغله المناصب الحالية، قدّم الدكتور علي النعيمي إسهامات جوهرية لتطوير التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة بصفته مستشاراً لوزير التربية والتعليم، كما شغل منصب مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بوصفه أكاديمياً يمتلك خبرة ومهارات متميزة، وأسهم من خلال دوره الأكاديمي في إرساء التعليم الجامعي، وتطوير نظام أكاديمي وإداري متطور ومواكب للتطور العالمي، كما قاد مبادرات عدة لإعادة هيكلة التعليم الجامعي وتطويره حتى أصبح اليوم نموذجاً يحتذى به في الكليات والجامعات في المنطقة.

وقد حصل الدكتور النعيمي على درجة الدكتوراه من جامعة الإمام محمد بن سعود بالمملكة العربية السعودية، والماجستير من جامعة ولاية بورتلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، والبكالوريوس من جامعة ولاية بورتلاند بالولايات المتحدة الأمريكية. ولديه مجموعة من البحوث العلمية المنشورة في المجلات والدوريات العلمية، كما شارك في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.

May 25, 2017