كلمة عميد كلية الدراسات العليا

Dr. naji

نرحب بكم في كلية الدراسات العليا بجامعة الإمارات العربية المتحدة، الجامعة الرائدة في مجال البحث العلمي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يعتبر الطالب هو المحور الأهم في رسالتنا التربوية.

على الرغم من أن كلية الدراسات العليا تعتبر وحدة تنظيمية جديدة في الجامعة، إلا أن جامعة الإمارات تحظى بإرث عظيم من خلال طرحها برامج للدراسات العليا تتميز بجودة عالية منذ عام 1991. وخلال العقد المنصرم، زادت برامج الدراسات العليا بالجامعة بشكل ملحوظ لتبلغ أكثر من أربعين برنامجاً دراسياً في الماجستير والدكتوراه بمختلف التخصصات (المهنية والأكاديمية)، والتي تقدمها تسع كليات بالجامعة. إن لائحة التخصصات المهنية لدينا توافق متطلبات السوق في المنطقة، وهي متوفرة في حرم الجامعة الرئيسي في مدينة العين وأيضاً في مدينة أبوظبي ومدينة دبي.

تتعدد جنسيات طلبة الدراسات العليا في الجامعة لتصل تقريباً الى أربعين جنسية مختلفة، حيث يتم تدريسهم من قِبل أعضاء هيئة تدريس من ذوي الاختصاص والخبرة العالمية. كما تتيح الجامعة الفرصة لجميع الطلبة المتفرغين للحصول على المنح الدراسية والمساعدات المالية التي توفرها جامعة الإمارات وشركائها لتمويل دراستهم وأبحاثهم داخل الحرم الجامعي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلبة الاستفادة من ورش العمل المهنية والمتخصصة والمتاحة لهم من أجل تلبية احتياجاتهم التعليمية والبحثية.

تطبق جامعة الإمارات المعايير المحلية والعالمية لبرامجها الأكاديمية والتعليمية والتي تعد معايير عالية المستوى، نهدف من خلالها خلق فرص واسعة لتطوير التعليم لطلبة الدراسات العليا وإعداد الكفاءات المتخصصة في مختلف المجالات العلمية وذلك من أجل تلبية احتياجات المجتمع و إزدهاره.

تسعى كلية الدراسات العليا الى تقديم أفضل الخدمات والبرامج التعليمية التي تلبي طموحات الطلبة الراغبين باستكمال دراساتهم العليا. لأية استفسارات بشأن الدراسات العليا يرجى الاتصال بنا.

نشكر لكم اهتمامكم بالدراسات العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة ونأمل أن تكون المعلومات المتوفرة على موقعنا الالكتروني مفيدة للجميع.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
أ.د. ناجي واكيم

Aug 20, 2017