كلمة الرئيس الأعلى

placeholder

تعتز جامعة الإمارات العربية المتحدة بإنجازاتها ومسيرتها الأكاديمية، ومكانتها المرموقة على المستوى الإقليمي والعالمي، بفضل الدعم اللامحدود الذي تتلقاه من القيادة الرشيدة والتي وضعت التعليم ضمن الأولويات الاستراتيجية للدولة.

وتحرص الجامعة على تحقيق توقعات وتطلعات الدولة والمجتمع منها، والتمسك بالمبادئ المؤسسية الرفيعة من احترام القيم والتراث والتنوع الثقافي، والنزاهة والشفافية، والعمل بروح الفريق، والريادة والتعلم المستمر، وفاعلية اتخاذ القرار، والتواصل الفعال.

إن الخطة الاستراتيجية للجامعة، تستند في رؤيتها لتحقيق "الريادة والابتكار في التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع على المستويين المحلي والدولي"، وترتكز في رسالتها على "الإسهام الايجابي في تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم برامج أكاديمية ترقى للمعايير الدولية في مرحلتي الدراسات الجامعية والدراسات العليا، وبناء شراكات فاعلة محلياً ودولياً لتعزيز إنتاج ونشر المعرفة وتطوير  التنمية الوطنية".

وتنهض الجامعة بدورها الهام في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق أفضل المعايير العالمية، ملتزمة بالإعداد المتميز لطلبتها وخريجيها وتنمية مهاراتهم، واعتزازهم بهويتهم الوطنية، وقدرتهم على التنافس في سوق العمل، وعلى الابداع والابتكار.

ولتعزيز المكانة المرموقة للجامعة، يتم الإعداد والتحديث المستمر للبرامج والخطط الدراسية (بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه) والتقييم الدوري الخارجي لها وفق أعلى معايير الجودة العالمية، وبما يتفق مع متطلبات سوق العمل، وتطوير أساليب التعليم والتعلم باستخدام الأجهزة الذكية، ودعم البحث العلمي وتطوير أنشطته، واستكمال الحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي لكافة برامج وكليات الجامعة، والمحافظة على الاعتماد المؤسسي الدولي الذي حصلت عليه.

ولتحقيق الجودة الشاملة والارتقاء المستمر بمستوى الأداء، تحرص الجامعة على استقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتعمل على تقديم الدعم الخاص للمواطنين منهم. كما تحرص على توفير الخدمات الإدارية والفنية عالية الجودة، وتفعيل الشراكات مع المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي، والمساهمة في استشراف المستقبل لبناء مجتمع يقوم على اقتصاد المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.

 

د. علي راشد النعيمي
الرئيس الأعلى لجامعة الامارات العربية المتحدة

 

Jul 27, 2016