البرامج والخطط الدراسية

يقوم مكتب البرامج والخطط الدراسية بمراجعة البرامج والخطط الدراسية بالجامعة وضمان الجودة الأكاديمية والقيام بمراجعات دورية للبرامج والمخرجات التعليمية وذلك تماشياً مع سياسات وإجراءات الجامعة.

يشرف المكتب على إنشاء البرامج الجديدة وتعديل البرامج القائمة، والمراجعة الدورية للبرامج الأكاديمية من جهات خارجية والتقييم الداخلي المنتظم للبرامج.

يعمل المكتب بعناية مع ممثلين محددين من الكليات في لجنة البرامج والخطط الدراسية، ولجنة تقييم المخرجات التعليمية بالجامعة ولجنة المراجعة الدورية للبرامج بالجامعة، ويقوم المكتب بإطلاع نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية على القرارات المتعلقة بالبرامج والخطط الدراسية. ويعمل المكتب أيضاً بشكل وثيق مع عميد كلية الدراسات العليا على المراجعة المستمرة لجودة وفاعلية برامج الدراسات العليا، وكذلك يعمل المكتب مع عميد الكلية الجامعية على تطوير برنامج التعليم الجامعي العام، هذا بالإضافة الى أن رئيس لجنة برنامج التعليم الجامعي العام هو عضو في لجنة البرامج والخطط الدراسية بالجامعة.

ومن مهام المكتب مراجعة السياسات والإجراءات المتعلقة ببرامج التعليم الجامعي ورفع التوصيات بخصوصها. كما ويقوم المكتب بالتنسيق مع الكليات ومكتب المسجل العام وخدمات تقنية المعلومات بالجامعة بتحديث وصيانة دليل البرامج والمساقات الدراسية.  إضافة الى ذلك فإن المكتب يشرف على عملية اختيار وشراء الكتب الدراسية بما في ذلك مراجعة شروط شراء الكتب الدراسية والتنسيق مع الكليات ونائب مدير الجامعة للشؤون العلمية بهذا الشأن

Aug 30, 2016