انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تعزز شراكاتها العالمية في مجال تدريب الطلبة

جامعة الإمارات تعزز شراكاتها العالمية في مجال تدريب الطلبة

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • جامعة الإمارات تعزز شراكاتها العالمية في مجال تدريب الطلبة
  • جامعة الإمارات تعزز شراكاتها العالمية في مجال تدريب الطلبة
  • جامعة الإمارات تعزز شراكاتها العالمية في مجال تدريب الطلبة
  • جامعة الإمارات تعزز شراكاتها العالمية في مجال تدريب الطلبة

قدمت كلية الهندسة بجامعة الإمارات أجندتها للعام الدراسي المقبل لتدريب طلبتها، والذي يتوقع أن يصل عدد الجهات المدربة لطلبتها من 60 إلى 70 جهة ومؤسسة داخل وخارج دولة الإمارات، سيرسل إليها 174 طالباً وطالبة خلال الفصل الدراسي الأول المقبل، جاء ذلك في حفل الاختبار النهائي الذي أجرته للطلبة الذين أنهوا تدريبهم الفصلي .

وتحدثت الدكتورة سميرة الزرعوني مساعد العميد للتنمية المهنية في كلية الهندسة، عن مدى الفائدة المتحققة من التدريب العملي على أرض الواقع، وأهميته للطلبة في توعيتهم وتثقيفهم، بأهمية التدريب العملي إلى جنب الدراسة النظرية .

وقالت الدكتورة الزرعوني، إن كلية الهندسة تضع في حسبانها الوضع الاجتماعي للطالب في انتقاء الجهة التي سيتدرب فيها وذلك وفق قاعدة بيانات تمتلكها الكلية في هذا الإطار، فتترجم قاعدة البيانات الجهة التي ستلائم الطالب وفق ظروفه الاجتماعية الخاصة كقرب جهة التدريب من محل سكنه، ومعايير أخرى، من دون التأثير على الجانب العلمي .

وقد بلغ عدد الطلبة المتدربين لهذا العام الدراسي 276 طالباً وطالبة موزعين على أكثر من 60 جهة ومؤسسة داخل وخارج الدولة، ضمن شراكات تمثل النخبة من الجهات والمؤسسات الصناعية الكبرى الحكومية والخاصة مثل شركة بوينج وإيربص وناسا وأرابتك ومختلف الوزارات والجهات والكثير من الشركات العالمية الضخمة .

ويعتبر طلبة كلية الهندسة المتدربين في هذه الجهات الأوفر حظاً في الحصول على فرص وظيفية؛ نظراً لتميز وتفوق الطلبة المتدربين فيها، والجديد في هذا الإطار أن شركات عالمية أخرى ستدخل العام المقبل في الشراكة الاستراتيجية لكلية الهندسة في تدريب الطلبة مثل شركة الاتحاد للقطارات وشركة دوسلت إيفيشين الفرنسية .

وتخلل هذه المناسبة عرض فيلم أنجزه أحد الطلبة الخريجين للكلية، يتحدث عن الطلبة المتدربين والجهات الراعية وشرح لتجارب الأطراف المختلفة في مجال التدريب، ويذكر أن هناك 3200 طالب وطالبة تم تدريبهم في كلية الهندسة منذُ تطبيق التدريب العملي في الكلية .

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022