رئيس جامعة روما يبحث آليات التعاون المشترك مع جامعة الإمارات
Mon, 6 June 2022
بحث سعادة الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة مع سعادة الدكتور جوسيبي نوفيلي رئيس جامعة روما والذي يزور الدولة حاليا، آليات تطوير العلاقات الثقافية والعلمية والبحثية بين الجامعتين وذلك في إطار العلاقات الثقافية والعلمية المتميزة التي تجمع الدولتين الصديقتين، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الدكتور النعيمي بالدكتور نوفيلي بمبنى الحرم الجامعي بجامعة الإمارات بمدينة العين.
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور النعيمي بزيارة الدكتور جوسيبي نوفيلي والوفد المرافق له، حيث أستعرض تاريخ تأسيس جامعة الإمارات والمراحل التي مرت بها وما حظيت به من دعم ورعاية من قبل القيادة الرشيدة، إضافة إلى أقسامها العلمية ومسيرة التطور التي أنجزتها الجامعة وأن جامعة الإمارات أصبحت تحوي اليوم معظم الأقسام العلمية والإنسانية وحاصلة على الاعتماد الأكاديمي العالمي المؤسسي إضافة إلى اعتماد معظم كلياتها وبرامجها الأكاديمية.
وأضح الدكتور النعيمي أن لدى الجامعة شراكات عالمية استراتيجية مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية والثقافية وتستقبل الجامعة طلبة ودارسين وباحثين من مختلف دول العالم للدراسة والتدريب.
وأعرب الدكتور النعيمي عن كامل الاستعداد للتعاون المثمر والبناء مع جامعة روما في شتى المجالات العلمية والثقافية وبما يخدم المصلحة العلمية والثقافية للطرفين.
من جانبه عبر رئيس جامعة روما عن أعجابه بالمستوى العلمي الذي بلغته جامعة الإمارات وقال إن من أهم المعايير التي يقاس بها تطور وتقدم وحداثة الدول هو مدى رعايتها واهتمامها بالتعليم وتطوير وسائله ووسائطه وجعلها متاحة للجميع ودولة الامارات كما رأينا من الدول الرائدة والمتميزة في هذا المجال.
وبين الدكتور نوفيلي أنه تم وضع آليات مشتركة لإقامة شراكة علمية بين جامعتنا وجامعة الامارات بهدف تبادل زيارة الطلبة واعضاء هيئة التدريس والزيارات العلمية والبحثية بما يعود بالفائدة العلمية والثقافية للطرفين.
ومن ثم قام الوفد الزائر بجولة في الجامعة زار فيها المكتبة وأطلع على المشروع الكبير للأرشفة الإلكترونية الذي تقوم به الجامعة للكتب بعدها زار الوفد بعض مرافق الجامعة وأقسامها العلمية والمختبرية.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.