انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم (منتدى المعلم) لمناقشة واقع العملية التعليمية في الدولة...

جامعة الإمارات تنظم (منتدى المعلم) لمناقشة واقع العملية التعليمية في الدولة...

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • Teacher

نظم قسم أصول التربية بكلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة منتدى (المعلم ركيزة لتطوير التعليم في الإمارات) بمشاركة جهات ومؤسسات تعليمية مختلفة في مقدمتها وزارة التربية ومجلس أبوظبي للتعليم ومجموعة من المعلمين والمعلمات والعاملين في المجال التربوي.

حيث أكد الدكتور علي الكعبي - وكيل كلية التربية - في تقديمه لجلسات المنتدى أن أهمية هذا الحدث تُكتسب من كون أن المعلم ركيزةً أساسيةً وعنصراً حيوياً في التعليم وهو الأهم في هذه المنظومة التعليمية والتربوية، والارتقاء بها لا يتم إلا من خلاله نظير ما يقوم به من تدريس المعارف والعلوم، فضلاً عن كونه يعمل على تنشئة الأطفال والشباب وزرع المفاهيم والقيم الصالحة في نفوسهم. 

وبين وكيل كلية التربية أن المنتدى يسهم في مساعدة المعلم للقيام بدوره وواجبه وتطوير منظومة التربية والتعليم في الدولة، إذ أوضحت الدراسات الحديثة أن المعلم هو العامل الأول في تطوير التعليم ومساعدة الطلبة على التميز والإنجاز وهذا ما نصبو لتحقيقه من خلال منتدانا.

وشاركت سعادة الشيخة خولة المعلا - وكيل الوزارة المساعد لقطاع السياسات التعليمية بوزارة التربية - في أعمال الجلسة الأولى بعنوان (المعلم ورؤية الإمارات: الطموحات والتحديات)، وشاركها في الجلسة الدكتور خالد العبري - مدير إدارة شؤون الأفراد في مجلس أبوظبي للتعليم – إذ بينت رؤية القيادة الرشيدة في الدولة نحو المنظومة التعليمية الشاملة، وسبل الارتقاء بها وتطويرها  ومواجهة التحديات التي قد تواجهها، بالتوازي مع التركيز على دور المعلم في دعم وإنجاح الرؤية الوطنية التعليمية.

وتناولت الجلسة الثانية موضوع الدراسات حول واقع المعلم في الإمارات، وشارك فيها الدكتور صادق مدراج - الأستاذ المشارك بجامعة زايد - والدكتورة نجوى الحوسني – مساعد العميد لشؤون الطلبة والخريجين بكلية التربية بجامعة الإمارات، حيث تناول الدكتور مدراج في بحثه كفاءة المعلمين والتعليم المستقل والتقييم الذاتي للمعلم داخل الدولة، فيما تناولت الدكتور الحوسني في بحثها التحديات التي تواجه معلمي اللغة العربية في الدولة.

فيما تناولت الدكتورة شيخة الطنيجي - رئيس قسم أصول التربية بكلية التربية في جامعة الإمارات، والمشرفة على تنظيم المنتدى - تحديات مختلفة تواجه التنمية المهنية في النموذج المدرسي الجديد، وضرورة الارتقاء بالمستوى المهني للمعلم بما يتوازى مع التحديثات والتطورات التي يشهدها واقع التعليم والمناهج، فيما ناقشت الدكتور غادة المريشدي - الأستاذ المشارك بكلية التربية بجامعة الإمارات في ورقتها البحثية (المعلم بين تحديات استخدام اللغة العربية والإنجليزية). 

 

 

 

 

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022