انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تشارك في احتفالات اليوم الوطني 43..

جامعة الإمارات تشارك في احتفالات اليوم الوطني 43..

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • National Day

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة برنامجاً احتفالياً واسعاً للاحتفاء باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 43، حيث ابتدأت فعاليات هذا البرنامج بالمسيرة الطلابية يتقدمهم سعادة الدكتور علي راشد النعيمي – مدير الجامعة - التي جابت الحرم الجامعي وعبر من خلالها الطلبة عن ولائهم وحبهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة.

وتخلل البرنامج الاحتفالي للجامعة العديد من الفعاليات الإدارية والأكاديمية التي تحاكي فرحة أبناء الوطن بهذا اليوم التاريخي في مسيرة الاتحاد، وتجمع كل أسرة الجامعة للتعبير عن قيم الولاء والانتماء والشكر والعرفان لقيادة هذه الأرض الطيبة.

كما شمل الاحتفال إقامة معرض شعبي وتراثي يرمز إلى موروث وثقافة دولة الإمارات وأهم الفنون الشعبية والتراثية التي تعبر عن التراث الإماراتي الأصيل، بعدها تم تقديم أوبريت غنائي طلابي من ألحان سفير الألحان الإماراتية (فايز السعيد) وكلمات الطالب زايد المسيري وغناء الطالب عبد الرحمن الجنيد، صاحبه عروض اليولة والرقصات الشعبية.

كما أقيمت أمسية شعرية وطنية بمناسبة اليوم الوطني 43 والتي شارك فيها مجموعة من الشعراء الإماراتيين وهم علي القحطاني وراشد الأحبابي ومشاركة شعراء نادي الجامعة راشد المطروشي وأحمد المناعي، ولامست القصائد الوطنية تراث وتاريخ دولة الإمارات، حيث يأخذ الشعر مكانته في حياة الإماراتيين، فهو حديث مجالسهم، ووسيلتهم للتعبير الصادق عما يجول في خواطرهم.

وتضمن البرنامج الاحتفالي أيضاً (القرية التراثية) التي اشتملت على معرض الفنون التشكيلية للطلبة ومعرض الصور الفوتوغرافية النادرة حول الحياة قديماً في الإمارات، إضافة لمعرض الحرف والمشغولات اليدوية، والذي يحاكي صون الهوية الوطنية وتعزيز دور الطلبة في ذلك،

وشاركت مدرسة الفوعة للتعليم الأساسي بالعين في فعاليات احتفالات الجامعة باليوم الوطني، حيث قدم طلبة المدرسة عروضاً فلكلورية تضمنت معرضاً شعبياً عن التراث الشعبي الإماراتي كالأدوية القديمة وبعض الأدوات المنزلية التي استخدمت قديما في البيت الإماراتي، وعرضا للأمثال الشعبية ومدى قيمتها في الحياة الإماراتية.

واختتمت الفعاليات بحفلي في المبنى الهلالي للجامعة وفي متلقى أسرة الجامعة، إذ امتزجت أحاسيس العز والفخر بترانيم الشكر والعرفان لقيادة الدولة، الأمر الذي يجسد روح الاتحاد ويعزز قيم الولاء والانتماء ويدعم الحس الوطني.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022