انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم زيارة علمية لطلبة المدارس الإبتدائية للتعرف على جيولوجيا الأرض..

جامعة الإمارات تنظم زيارة علمية لطلبة المدارس الإبتدائية للتعرف على جيولوجيا الأرض..

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • Primary School

نظم قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة زيارة علمية تعريفية لطلبة مدرسة العهد الإبتدائية في مدينة العين، ضمن فعاليات أسبوع العلوم، وبمشاركة 100 طالب وطالبة، بهدف الاطلاع على قسم الجيولوجيا وما يقدمه من خدمات متعددة لفئات متنوعة في المجتمع، والتعريف بالمساقات والعلوم التي تدرس في هذا العلم الحيوي.

وقال الدكتور خالد البلوشي - رئيس قسم الجيولوجيا – تعمل جامعة الإمارات على تعزيز دورها في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع، وتنتهج سبل التواصل الفعال مع الجهات الاستراتيجية ذات العلاقة في الدولة، ولذا تعتبر هذه الزيارة الطلابية أنموذجاً يجسد الشراكة المجتمعية والعلمية التي تضطلع بها الكلية بشكل خاص والجامعة على نحو عام، فهؤلاء الناشئة ينظر إليهم بوصفهم قادة للمستقبل، تُنمى قدراتهم المعرفية ومهاراتهم التعليمية من خلال هذه الزيارات العلمية.

وأضاف الدكتور البلوشي أن القسم أعد برنامجاً علمياً متكاملاً لهذه الزيارة، حيث اشتمل البرنامج على تجارب علمية مبسطة وأفلام تعريفية حول ماهية علم الجيولوجيا وفروعه وخصائصه، كما تضمن زيارة للمتحف الجيولوجي ومختبر قسم الجيولوجيا، فضلاً عن إشراك التلاميذ في التجارب العلمية وتعريفهم على أنواع الصخور والمعادن.

ومن جهتهم أعرب مسؤولو مدرسة العهد الابتدائية عن بالغ شكرهم وتقديرهم للبرنامج العلمي الذي تم إعداده من قبل القسم، وعن الفائدة العلمية التي اتسم بها برامج الزيارة من خلال الاطلاع والمعرفة والإجابة على تساؤلات الطلبة، الأمر الذي يوضح أهمية أحد المسارات العلمية والمسارات المهنية التي سيلتحق بها الطلبة مستقبلاً لمواصلة بناء مسيرة وازدهار الدولة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022