جامعتا الإمارات والسلطان قابوس تواصلان مسيرة اللجنة العلمية المشتركة
Mon, 6 June 2022
احتضنت جامعة الإمارات العربية المتحدة الاجتماع السابع والعشرون للجنة العلمية المشتركة بين جامعة الإمارات وجامعة السلطان قابوس، والذي عقد بالمبنى الهلالي في الحرم الجامعي الجديد، بحضور أعضاء اللجنة المكونة من 14 عضو، بمشاركة سعادة الأستاذة فائقة هلال – نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية (الأمين العام) – والأستاذ الدكتور غالب الحضرمي – نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، من الجانب الإماراتي، وسعادة الدكتور حمد بن سليمان السالمي – نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور حسين الخروصي - عميد القبول والتسجيل – من الجانب العماني.
يأتي هذا الاجتماع استكمالاً لمسيرة الريادة والتميز في التعليم العالي والبحث العلمي التي تسهم بها جامعة الإمارات إيجاباً في الدولة، من خلال تعزيز الشراكات الإستراتيجية الفاعلة مع جامعات دول الخليج العربي، الأمر الذي يمثل تعبيراً صادقاً وتجسيداً حقيقياً للعمل العلمي الخليجي المشترك، والذي يترجم طموحات قادة الشعوب الخليجية نحو النهوض بكل عمل وتعاون علمي وإنتاج بحثي متميز، يأصل المعارف والخبرات، ويؤكد بلوغ التكامل المعرفي البناء.
ورحبت سعادة الأمين العام الأستاذة فائقة هلال بالأخوة العمانيين، ناقلة تحيات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى للجامعة – وتمنياته للجنة بمزيد من التقدم العلمي والبحثي بما يخدم ميادين المتنوعة للتعليم العالي، بالتوازي مع الإثراء المعرفي والتبادل الطلابي في مختلف المجالات ذات العلاقة، وهو الأمر ذاته عند الجانب العُماني، حيث عبر سعادة الدكتور حمد السالمي عن اعتزازه بالعلاقات الوطيدة التي تربط جامعة السلطان قابوس بجامعة الإمارات في مختلف المجالات التي تسهم في تعزيز الثروة المعرفية والعلمية والبحثية في مجتمعاتنا الخليجية.
ركز الاجتماع على المشاريع البحثية المشتركة، وتبادل الإداريين في الدورات التدريبية، وسبل تفعيل التبادل الطلابي بصورة أكبر، وتعزيز الجوانب المعرفية والإعلامية بين الجامعتين، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات والمهارات في مجالات التغذية الطلابية وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، وآليات الاعتمادات الدولية للخدمات المقدمة لطلبة الجامعات.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.