انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تحتضن ندوة نقاشية حول كتاب السراب لجمال السويدي

جامعة الإمارات تحتضن ندوة نقاشية حول كتاب السراب لجمال السويدي

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • pic1

   استقبلت جامعة الإمارات العربية المتحدة سعادة الدكتور جمال سند السويدي -مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية- في ندوة "السراب" التي تستعرض محطات من كتاب الدكتور جمال السويدي "السراب"، وتكشف واقع ومستقبل الجماعات الدينية السياسية، وأدارها الإعلامي الأستاذ راشد العريمي، وتحدث فيها كل من الأستاذ الدكتور عبد الحميد الأنصاري – أستاذ في الدراسات الإسلامية وعميد سابق لكلية القانون والدراسات بجامعة قطر-، والدكتور عمار علي حسن- كاتب وبحاث في العلوم السياسية -، والدكتور محمد بن هويدن –رئيس قسم السياسة بجامعة الإمارات، وبحضور كثيف من طلبة وأساتذة جامعة الإمارات وذلك صباح الثلاثاء 14/4/2015 بمسرح المبنى الهلالي بالجامعة.

   وافتتحت الندوة بفيلم حول كتاب السراب والذي استعرض أبرز محطات الكتاب وما يكشفه عن أهداف الجماعات الدينية التكفيرية، وكيفية نشوئها، وما هي اتجاهات الرأي العام حول هذه الجماعات. وقال الأستاذ الدكتور عبدالحميد الأنصاري أن كتاب "السراب" : "هو سفر وموسعة شاملة تزود القارئ والباحث بكم هائل من المعلومات المتنوعة وخصوصاً عن الجماعات الدينية والسياسية من حيث التأثير والانتشار" . وأوضح في نقاشه أن هناك هدف رئيسي لهذه الجماعات وهو الحصول على السلطة عبر توظيف الدين، وأن هذا هو الشعار المشترك لكل الجماعات.

   في حين قدم الدكتور عمار علي حسين فكرة السراب الذي توظفه الجمعات الدينية لتحقيق أهدافها ومصالحها السياسية متلاعبة بالدين وعقول البشرية. أما الدكتور محمد بن هويدن فكان قد ابتدأ حديثه بنصح لطلابه وكل مهتم بالأحداث الحالية التي تتسبب بها الجماعة الدينية التكفرية بقراءة هذا الكتاب الحيادي والأكاديمي الطرح في الكشف عن هذه الجمعات التي تسعى لإلغاء الدولة الوطنية لتعيد زمن الامبراطوريات من خلال مبدأ الغاية تبرر الوسيلة، وتأجيج الاحتقان الطائفي في الدول الإسلامية.

   وانتهت الندوة بنقاش بين المحاضرين والطلبة والإجابة على أسئلتهم، كما وزع كتاب "السراب" لدكتور جمال سند السويدي على الحضور.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022