انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم مسرحية "رسالة أصم"

جامعة الإمارات تنظم مسرحية "رسالة أصم"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • pic1
  • pic1
  • pic1
  • pi

   نظم قسم التربية الخاصة بكلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع جمعية الإمارات للصم مسرحية بعنوان "رسالة أصم" والتي عرضت على مسرح ملتقى أسرة الجامعة بمدينة العين صباح يوم الأحد 26/04/2015، بحضور سعادة محمد فاضل الهاملي -الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتورة عوشة المهيري رئيس قسم التربية الخاصة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم، وطلبة الجامعة.

   وأكد سعادة محمد فاضل الهاملي، أن المؤسسة وبالتعاون مع جهات مختلفة كالجامعة تؤكد على مناقشة مختلف القضايا المهمة لهذه الفئة في المجتمع من خلال التعريف بهم، وبقدراتهم ووسائل تأهيلهم، والتعامل معهم كأفراد ذوو طاقات إيجابية وإبداعية في مختلف مجالات سوق العمل الوطني.

   وأضاف أنَّ مشاركة ثلاث من الصم مع الممثلين ما هي إلا فرصة مهمة لإبراز مكانتهم في المجتمع لتسهيل دمجهم وتفعيل دورهم، بالإضافة إلى تعميق التواصل بينهم وبين الأفراد في مختلف المجالات الحياتية.

   من جانبها قالت الدكتورة عوشة المهيري تأتي هذه الفعالية ضمن رؤية وإستراتيجية جامعة الإمارات في تواصلها مع مختلف فئات المجتمع، ويندرج في إطار أهداف الجامعة في تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر الثقافة المجتمعية للإسهام بشكل إيجابي من خلال تعزيز دور الجامعة في المشاركة الفاعلة بمختلف المجالات الإنسانية.

   وأضافت أنَّ فصول المسرحية صيغت لتناقش قضية مهمة والتي تعرض بمناسبة أسبوع الأصم العربي الأربعين تزامناً مع أسبوع الأصم العالمي ، من خلال إيصال صوت الأصم، وطرح معاناته بطريقة تصل للجميع، كما تم تناول عدد من الصعوبات التي تعاني منها هذه الفئة، منها مشكلة الدمج في المدارس الحكومية وصعوبة التأقلم مع باقي الطلبة، والتكلفة العالية لمكالمات الفيديو المستخدمة للتواصل معهم، إضافة إلى ما يعانونه من مشكلات صحية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022