انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم فعاليات تراثية وأمسية شعرية

جامعة الإمارات تنظم فعاليات تراثية وأمسية شعرية

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

   نظم قسم الأنشطة الطلابية (طالبات) بقطاع شؤون الطلبة والتسجيل بجامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات يوم التراث العالمي، بحضور وفد من جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وموظفات وطالبات الجامعة، وذلك مساء الثلاثاء 21/04/2015 بمسرح المبنى الهلالي الجامعي بمدينة العين.

   وقالت الأستاذة خديجة النقبي - مدير عمادة شؤون الطلبة في الجامعة – يأتي هذا الحدث في إطار أهداف الجامعة نحو إعداد خريجين رواد في تخصصاتهم ومتميزين في الأنشطة اللاصفية والمشاركات المجتمعية، وذلك من خلال احتضان الجامعة لمختلف الفعاليات التي تشكل نسيجياً متنوعاً من الثقافات والحضارات المختلفة.

   وأضافت أنَّ مشاركة الطالبات الإماراتيات مع بقية أقرانهن العربيات والأجنبيات في إبراز الموروث التراثي والثقافي لبلدانهم يشكل تناغماً فريداً يعكس قيم التشارك والتماثل في رسم ملامح مشتركة لبيئة ثقافية وتراثية تمتزج بالمشاركات الشعبية والمسرحية وعروض الأزياء التراثية.

   ومن جانبها أكدت الأستاذة موزة الكتبي - رئيس قسم الأنشطة الطلابية (طالبات) على أهمية عرض هذا التراث الثري لدولة الإمارات تعزيزاً للهوية الوطنية للفرد والتي تكمن في قيمه وحضارته وتراثه، مؤكدة على أنَّ هذه اللقاءات ماهي إلا فرصة للانفتاح على العالم الآخر وإيصال رسالة حية عن الوجه المشرق والمتسامح للحضارة العربية.

   وعلى هامش الفعالية، نظم القسم أمسية شعرية للشاعرين أحمد خليفة بن مترف، وراشد المطروشي استحضرا من خلالها مجموعة من القصائد التي تناولت مناقب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – ومواضيع أخرى مختلفة كالتغني بحب الوطن والقيادة الرشيدة والاعتزاز بالتراث والعادات والتقاليد الإماراتية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022