انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم ملتقى "عولمة الرياضيات التربوي"

جامعة الإمارات تنظم ملتقى "عولمة الرياضيات التربوي"

Mon, 6 June 2022

   نظم قسم علوم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة صباح يوم السبت 18/4/2015، فعالية "ملتقى عولمة الرياضيات التربوي-البيئة التعليمية الذكية"، وذلك بمبنى كلية تقنية المعلومات – طلاب.

   ورحب الأستاذ الدكتور فريد ليونج، عميد كلية العلوم في الجامعة، بالمشاركين متمنياً لهم ملتقىً علمياً ناجحاً، شاكراً الرعاة والمنظمين على الدور البارز الذي تلعبه الجامعة في تنظيم هذا النوع من الملتقيات الحيوية التي تجمع الباحثين والمتخصصين، وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، إضافة إلى مدرسي وموجهي المناطق التعليمية المختلفة في الدولة.

   وقال عميد كلية العلوم في ختام الملتقى، إنَّ التوصيات خلصت إلى ضرورة خلق بيئة خلاقة ابتكارية في المؤسسات التعليمية، وتطبيق التعلم الذكي في مجالات التعليم، فضلاً عن ضرورة استخدام مشاريع ابتكارية في المدارس لخلق جيل من الطلبة المبتكرين.

   من جهته أكد الدكتور محمد سالم، رئيس قسم علوم الرياضيات في جامعة الإمارات، على أنَّ استضافة هذا الملتقى في رحاب الحرم الجامعي يهدف إلى التعريف بالتعليم الذكي، ورفع قيمة العلوم الأساسية والرياضيات، واستقطاب الطلبة المتميزين إلى برنامج الدراسات العليا إلى جامعة الإمارات، وكيفية خلق بيئة ذكية ترفع من مستوى عملية التعلم، وعرض الرياضيات بصورة ممتعة من خلال الأنشطة الخلاقة من قبل المشاركين.

   وتفصيلاً، أوضح رئيس قسم علوم الرياضيات أنَّ عدد المشاركين وصل نحو 200 مشارك من مختلف جامعات الدولة ومدارس المناطق التعليمية، كما استعرض المشاركون أهم المواضيع، ومنها العولمة والعملية التعليمية، والتعليم الذكي، وتطبيقات برنامج "الجيو جبرا"، وخريطة المفاهيم في تدريس الرياضيات.

   من جانبها شكرت الأستاذة خولة الحوسني، الموجهة الأولى للرياضيات في وزارة التربية والتعليم، قسم الرياضيات بجامعة الإمارات والرعاة على هذا الملتقى المهم الذي يوثق الصلات، ويدعو إلى ضرورة التواصل مع المدارس في مختلف المناطق التعليمية لتبادل الخبرات معهم، وإخطار المدرسين والموجهين على آخر المستجدات في مجال الرياضيات والبيئة الذكية الحاضنة للعملية التعليمية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022