انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم ورشاً تدريبيةً في مجال التدريس الإلكتروني والذكي لهيئتها التدريسية

جامعة الإمارات تنظم ورشاً تدريبيةً في مجال التدريس الإلكتروني والذكي لهيئتها التدريسية

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • et

نظمت اللجنة التنفيذية للتعليم المتنقل بقسم علوم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بعنوان: "أدوات التدريس الإلكتروني" بهدف الارتقاء بمهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس تحقيقاً لأهداف وتطلعات القسم التي تتماشى مع رؤية الجامعة في خلق مجتمع علمي بحثي، والمساهمة في إعداد خريجين قادرين على تحمل المسؤولية وقيادة المستقبل وتحقيق خدمات تعليمية ترقى للمعايير العالمية.

وقال الدكتور محمد سالم الحمادي - رئيس قسم علوم الرياضيات، أن الهدف من الورشة هو تدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام أحدث الأساليب والأدوات المبتكرة بالتدريس الإلكتروني؛ وتندرج هذه الخطوة ضمن أهداف الجامعة في استخدام أحدث التقنيات المعلوماتية في التدريس وتوظيفها في التعليم الإلكتروني والذكي، حيث تعتبر جامعة الإمارات من المؤسسات الأكاديمية السباقة في المنطقة والعالم في إضافة كل ما هو مبتكر وجديد في التعليم الإلكتروني والذكي.

وتم تنفيذ هذه الورشة بالتعاون مع الأستاذ إبراهيم خواجه من دار "بيرسون" للنشر وهو من المتخصصين في مجال التقنيات المعلوماتية والذكية وتوظيفها في التدريس.

وكان القسم قد نظم لقاءاً تعريفياً خاصاً بطلبة الدراسات العليا الملتحقين ببرنامج الماجستير في علوم الرياضيات، وذلك للتعريف بالبرنامج، وتبيان أهميته العلمية، وحاجة سوق العمل الوطنية لمثل هذه التخصصات المهمة، وخاصة من حملة الشهادات العليا.

وقال الدكتور نافع الشبيلي - منسق برنامج الدارسات العليا بالكلية، أن مثل هذه الورش التدريبية واللقاءات التعريفية، تهدف إلى تمهيد الطريق للطلبة الملتحقين تواً بالبرنامج، والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بمسارهم الأكاديمي الجديد، والتي تعزز معرفتهم العلمية، بما يخدم مسيرتهم الدراسية في القسم واطلاعهم على متطلبات برامج الدراسات العليا.

وأضاف الدكتور الشبيلي، أنه تم التعرف من خلال الورشة على الخلفيات الأكاديمية للطلبة الجدد، وتوجهاتهم المهنية، وأهدافهم المستقبلية، والخطط الدراسية، التي سيتبعها الطلبة وذلك لتحقيق القدر الأكبر من الفائدة العلمية من البرنامج، حيث يتم التركيز على الجانب العلمي وبشكل كبير، من خلال فصول الدراسة لتأهيلهم لسوق العمل بما يتناسب مع متطلباته واحتياجاته.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022