انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

كلية الهندسة تستعرض مشاريع تخرج الطلبة للعام الأكاديمي 2015-2016 بمشاركة 287 طالب وطالبة و75 مشروع

كلية الهندسة تستعرض مشاريع تخرج الطلبة للعام الأكاديمي 2015-2016 بمشاركة 287 طالب وطالبة و75 مشروع

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • fgdg

ضمن الرؤية الاستراتيجية لجامعة الإمارات نحو التميز في التعليم الهندسي والبحوث التطبيقية على الصعيدين الإقليمي والدولي، أستعرض خرجي طلبة الجامعة من كلية الهندسة مشاريع تخرجهم للعام الأكاديمي 2015-2016 في الحرم الجامعي صباح أمس الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2015 بحضور أساتذة الكلية .

حيث قام 287 طالبا وطالبة باستعراض ومناقشة 75 مشروع تخرج من مختلف تخصصات علوم الهندسة الميكانيكية والكهربائية والمدنية والهندسة الكميائية و البترول و هندسة البيئة، وتقديمها للجنة العلمية المختصة بتقييم مشاريع التخرج.

ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص كلية الهندسة على تعزيز قدرات خريجيها على تنفيذ المشاريع لكل الأقسام والتخصصات في الكلية لتقييمها وفق المعايير الدولية "الأيبت" حيث تعمل الكلية على إعداد خريجين قادة ورواد في كافة التخصصات الهندسية لإجراء البحوث العلمية والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والإقليمية .

وكذلك الحفاظ على التميز الأكاديمي وفقاً للمعايير الدولية وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الصناعية التي تتبنى مشاريع الطلبة الخريجين وتمولها وفق احتياجاتها بما يضمن تعزيز مخرجات الأبحاث لاقتصاد المعرفة وتعزيز التنافسية والابتكار للطلبة الخريجين.

كما يتوجب على كل خريج هندسة بإنجاز 270 ساعة عمل سنويا ضمن متطلبات مساق "مشاريع التخرج" ،وهو مساق تكاملي يدرس على فصلين دراسيين بواقع 6 ساعات معتمدة في مشروعات تطبيقية تختص بالصناعة مع فريق العمل من قبل الجهة الراعية،حيث يتعامل الطالب مع المشاكل الصناعية برؤية مختلفة لإيجاد فرص جديدة لحلها، ويقدم الطالب تقريراً نهائياً يحوي التصاميم النهائية مع التركيز على نماذج أصلية يوضح جدواها.

وهذه فرصة للقطاعات الصناعية في استقطاب المتوقع تخرجهم من خلال التعرف إلى أعضاء الفريق خلال عملهم.

وجاء أولويات مشاريع التخرج للطلبة لتخدم مجالات مهمة وذات أولوية إستراتيجية لدولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة لقطاع الطيران و النفط والطاقة المتجددة وتقنيات المعلومات الهندسية والاتصالات والمواصلات والبنية التحتية وعلوم تكنولوجيا الهندسة الصحية والمعادن والهندسة الزراعية .

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022