انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

حمدان بن مبارك يكرم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات للابتكار لعام 2015

حمدان بن مبارك يكرم الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات للابتكار لعام 2015

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • dsad
  • adsd

كرم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان – الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، الطلبة وأعضاء هيئة التدريس الفائزون "بجائزة الرئيس الأعلى للجامعة في الابتكار للعام 2015" بمقر الجامعة في مدينة العين. والتي تأتي ضمن رسالة الجامعة نحو دعم الابتكار والإبداع والريادة و التميز في البحث العلمي، بحضور الدكتور/ غالب الحضرمي، نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

وقد حصلت قطاعات تكنولوجيا المعلومات، والطاقة المتجددة، والصحة، والنقل والمواصلات، على المراكز الأولى، وهي قطاعات استراتيجية حيوية تخدم عدة مجالات مهمة، وتعمل على دعم جهود التنمية المستدامة في الدولة.

وقد حصل فريق عمل مشروع النظام الذكي للإبلاغ عن حالات ترك الأطفال في السيارات المغلقة على المركز الأول لجائزة الابتكار لهذا العام 2015 في قطاع الصحة، ويتمثل عمل النظام على تنبيه مالك المركبة بوجود طفل فيها، وإذا لم يستجيب المالك خلال فترة زمنية محددة يقوم النظام تلقائيا بالاتصال بالشرطة للحصول على المساعدة. يتكون فريق العمل من (د.فكري خرباش و آمنة راشد حمود، وجميلة سالم الكعبي، وخولة يوسف المرزوقي، ومريم محمد الخاطري).

أما في قطاع الطاقة المتجددة حصل فريق عمل مشروع توليد الطاقة الكهربائية من خلال حركة المركبات على المركز الأول، عبر إضافتهن مادة ذات خصائص كهروضغطية وكهروحرارية إلى إطار المركبات لتحويلها إلى طاقة ميكانيكية ناتجة من حركة السيارة إلى طاقة كهربائية تستخدم لتشغيل أجهزة السيارات الكهربائية. ويتكون فريق العمل من طالبات الجامعة (زينب أحمد، رزان يوسف، و ميثاء جمعة، وحمدة أحمد).

وعن فئة التكنولوجيا حاز على المركز الأول مشروع تصميم نظام يحلل معلومات الاتصال من شبكات الهاتف المتحرك لمساعدة الأجهزة الأمنية في متابعة المشتبه بهم ورصد تحركاتهم في أي وقت وفي أي مكان. ويتكون فريق العمل من (د. نزار زكي، وصفية الشحي، وأسماء المرزوقي، وفاطمة اليماحي، وشيماء العامري).

وفي قطاع النقل والمواصلات فاز بالمركز الأول مشروع تصميم نظام يقوم بتحديد أفضل الطرق التي تسلكها الحافلات الجامعية عبر منظومة الأقمار الصناعية جي بي أس في تحديد وجهتها، عبر قراءة البطاقة الجامعية لكل طالب أثناء دخوله للحافلة عن طريق قاعدة البيانات المركزية لطلبة جامعة الإمارات حيث يقوم النظام تلقائيا بتحديد وجهة كل طالب وأفضل الطرق للوصول من خلال شاشة تفاعلية تعرض لسائق الحافلة. ويتكون فريق العمل من طالبات الجامعة (عائشة البلوشي، وفاطمة الشامسي، وريم الكعبي، و عوشة الشامسي).

عن فئة القطاع العام فاز بالمركز الأول فريق عمل مشروع الخوذة الذكية "سمارت هيلمت" حيث تعمل على حماية رأس مستخدمها نظرا لصنعها من مواد عالية الكفاءة والأمان وكذلك احتواء الخوذة على برامج تطبيقية إلكترونية ذكية تزيد من مستويات الأمان فيها عبر اتصالها التلقائي في حالة الطوارئ بالجهات المعنية عند حدوث أي طارئ وكذلك عبر مفتاح جانبي يضغط عليه مستخدمها في حالة الخطر . يتكون فريق العمل من ( أحمد التلباني، ود.باسل السيد).

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022