انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تناقش مسألة بحوث الاعلام واللامساواة في العالم

جامعة الإمارات تناقش مسألة بحوث الاعلام واللامساواة في العالم

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تعزيزا للثروة المعرفية:

نظم قسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية حلقة نقاشية بعنوان "بحوث الإعلام واللامساواة في العالم: مع طرح سؤال لماذا نحتاج للمنح الدراسية الإعلامية لتحقيق العدالة الاجتماعية؟"، وقدم الحلقة الدكتور آيو أيويلا – أستاذ مساعد بقسم الاتصال الجماهيري- مساء الثلاثاء 8/12/2015 بالحرم الجامعي، وبحضور أساتذة قسم الاتصال الجماهيري وطالباتها.

وتسعى الحلقة النقاشية إلى إثراء الثروة المعرفية للطلبة، وتطوير مهاراتهم البحثية والفكرية، من خلال فتح باب النقاش حول أبرز المستجدات البحثية في مجال الإعلام، وتطرق الدكتور آيو أيويلا إلى قضية المنح الدراسية الإعلامية وارتباطها بالعدالة الاجتماعية، والتي كانت قضية حساسة في أواخر القرن 20 وأوائل القرن 21، والتحديات التي واجهتها مفاهيم العدالة الاجتماعية وعدم المساواة.

وقال الدكتور آيو : "ان مسألة ارتفاع التفاوت في الدخل على المستوى العالمي بحسب تقرير منظمة أوكسفام مؤخراً، تبين أنه بحلول 2016 أن 1% من سكان العالم الأغنياء سيكون لديهم أعلى مما يمتلكه بقية سكان العالم. وانتهى بعدها الدكتور آيو إلى شرح الواجب الأخلاقي لوسائل الإعلام وما يمكن أن تحققه المنح الدراسية الإعلامية لتحقيق العدالة الاجتماعية، والتعامل مع هذه القضية على أنها جزء من الأزمة العالمية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022