انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم محاضرة توعوية عن مرض السكري آحادي المنشأ

جامعة الإمارات تنظم محاضرة توعوية عن مرض السكري آحادي المنشأ

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • d1
  • d1
  • d1
   نظم قسم علوم الحياة بكلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة توعوية عن (مرض السكري أحادي المنشأ) قدمتها الدكتورة آنتي جيسنج من جامعة كوبنهاجن، بحضور مجموعة من الأساتذة والطلبة، وذلك يوم الأحد 15 فبراير الحالي، في مقر الكلية بالحرم الجامعي.
 
   وتأتي هذه المحاضرة في إطار توعية الطلبة بخطورة هذا المرض، وكيفية مكافحته، والطرق الحديثة المتبعة لعلاجه حول العالم، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في هذا المجال، فضلاً عن تعزيز دور الجامعة في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع.
 
   وتفصيلاً تحدثت الدكتورة آنتي عن أنواع مرض السكري الذي تعاني منه شريحة كبيرة في دولة الإمارات، الأمر الذي يستدعي توعية المجتمع بخطورته، مدللة على ذلك بتسليط الضوء على الأنواع الأخرى غير تلك المتعارف عليها لمرض السكري، والذي يمكن التعامل معها وتفادي خطورتها بواسطة زيادة معدل التمارين الرياضية، والحفاظ على نظام غذائي صحي.
 
   كما أوضحت أنه في السنوات الخمسين الماضية زاد مرض السكري بالتوازي مع زيادة السمنة التي تعتبر مشكلة أخرى تعاني منها المجتمعات المدنية الحديثة، وكل ذلك يتطلب منا مكافحة هذه الأمراض عبر اتباع أسلوب صحي أمثل للحياة، مع وجود نظام غذائي متوازن، خاصةً في ظل توفر طرق جديدة لمكافحة مرض السكري أثبتت فعاليتها ونتائجها الإيجابية.
جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022