انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تلحق طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع اختصاراً للسنة التأسيسية الجامعية

جامعة الإمارات تلحق طلبة الامتياز المستجدين ببرنامج تأسيسي سريع اختصاراً للسنة التأسيسية الجامعية

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

استقبلت جامعة الإمارات العربية المتحدة طلبة الامتياز المستجدين، وذلك لإخضاعهم في البرنامج السريع للسنة التأسيسية، والذي نظمته إدارة القبول بقطاع شؤون الطلبة وبالتعاون مع الكلية الجامعية، صباح الأحد 26/7/2015 في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي.

ورحبت الأستاذة آمنة البلوشي، مدير إدارة القبول، بالطلبة المستجدين في جامعة الإمارات متمنية لهم مواصلة التميز في مسيرتهم الدراسية بالجامعة، وأوضحت آمنة البلوشي تفاصيل البرنامج والذي يأتي ضمن خطة جامعة الإمارات نحو تقليص نسبة التحاق طلبتها المستجدين بالسنة التأسيسية الأولى، حيث يضم برامج دراسية تأسيسية في اللغة العربية والرياضيات، وسيمتحن الطلبة في هذه المادتين يعقبها تقييم إذا ما سيلتحقون فيه أو يجتازونه. والطلبة المرشحون لهذا البرنامج هم الذين حققوا علامات عالية في اختبار السيبا تجاوزت 180، وما لا يقل عن 500 في التوفل أو 5 في الآيلتس.

ويتطلب اجتياز البرنامج الخوض في اختبارين؛ الأول في الرياضيات والذي ينقسم لاختبارين أحدهما في الجبر والثاني في حساب المثلثات، على أن لا تقل درجة الطالب عن 60 % في الجبر و50% في حساب المثلثات، في حين يتطلب اجتياز اختبار اللغة العربية 60%.

وسيعفى الطلبة المجتازون للاختبارات اليوم من البرنامج التأسيسي وسيلتحقون بتخصصاتهم مباشرة، أما الطلبة الذين لم يجتازوه فسوف يلتحقون بالبرنامج التأسيسي السريع والذي سيمتد لمدة ثلاثة أسابيع ابتداءً من 26 يوليو وحتى 13 أغسطس.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022