انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

طلبة الهندسة بجامعة الإمارات يناقشون 75 مشروع تخرج في التصميم الهندسي

طلبة الهندسة بجامعة الإمارات يناقشون 75 مشروع تخرج في التصميم الهندسي

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • o

   ناقش طلبة كلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة مشاريع تخرجهم، وذلك على مدى يومين متتالين (3 و4) من يونيو الحالي، والبالغ عددها 75 مشروع تخرج، قدمها 291 طالب وطالبة، والتي تأتي ضمن المساق التكاملي التصميمي، الذي يدرس على فصلين متواليين بواقع 6 ساعات معتمدة في السنة الأخيرة من الخطة الدراسية للبرنامج الأكاديمي بكلية الهندسة.

   وقال الدكتور نبيل بستكي –مساعد العميد لشؤون الطلبة- أن الهدف من هذا المساق: "هو إكساب الطالب خبرة حقيقية في التصميم من خلال الاستفادة من العلوم الأساسية التي اكتسبها خلال سنوات الدراسة لتصنيع منتجات حديثة أو إنتاج أجهزة جديدة أو تطوير عمليات قائمة". وأضاف البستكي: "من المعروف أن المشاريع التي ترعاها الصناعة تتبنى معضلات ومشاكل حقيقية في الحياة العملية وتقدم تحديات حقيقية مما يحقق النفع العام للشركات والطلبة وأعضاء هيئة التدريس. ومن هذا المنطلق يعتبر مشروع التخرج تعاوناً مشتركاً بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة والصناعة لتطبيق تصميم هندسية ذات صفات مهنية لخدمة المجتمع".

   وتستفيد الشركات الصناعية من الطلبة بأن يقوم الطالب بالمساهمة بـ 270 ساعة للعمل في مشروع يختص بالصناعة. حيث يتعامل الطالب مع المشاكل الصناعية برؤية مختلفة لإيجاد فرص جديدة لحلها. كما يخلق ذلك فرصة عمل باستقطاب هؤلاء الطلبة المتوقع تخرجهم في هذه المؤسسات. كما يمكن للشركات الصناعية الاستفادة من الموارد الجامعية من خلال الطلبة، المتمثلة في الموارد المكتبية والحاسوبية وخبرات أعضاء هيئة التدريس.

   وركزت العديد من مشاريع الطلبة على الحلول البيئية والطاقة البديلة والمستدامة مثل: مشروع تصميم وتصنيع نظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية، ومشروع سيارة جولف آلية مزودة بالطاقة الشمسية، ومشروع إنتاج الهيدروجين من المصادر الطبيعية، إضافة لمشاريع في مجال الطب مثل: مشروع مركز لغسيل كلى، ومشروع جهاز تخطيط القلب مبني على الجهاز اللوحي الذكي، إضافة لمشاريع حيوية في مجال الصناعة والطاقة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022