انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم محاضرة توعوية حول الممارسات الغذائية في شهر رمضان

جامعة الإمارات تنظم محاضرة توعوية حول الممارسات الغذائية في شهر رمضان

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظم ملتقى أسرة الجامعة بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة توعوية حول الممارسات الغذائية في شهر رمضان، وذلك صباح الثلاثاء 23/6/2015 بمسرح المبنى الهلالي في الجامعة، وبالتعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز الدواء الطبي، حضرها طلاب وموظفي الجامعة.

وقدم الأستاذ عبدالله الحامدي- مفتش بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية- نبذة عن أساسيات السلامة الغذائية، والتسوق الذكي في رمضان وطرق التخزين الصحية، والتي تعتبر من أهم مكونات عناصر الصحة العامة، لما يشكله الغذاء من أهمية قصوى في حياة الإنسان.

من جانبه تحدث الأستاذ عبدالله الحكماني – مفتش بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية- عن أهمية النظافة الشخصية للذين يتعاملون مع الطعام والأغذية بشكل مباشر، بالحرص بارتداء الملابس الواقية التي تقوم بحماية مناطق تداول الغذاء من البكتيريا الموجودة على الجلد والشعر والملابس الخارجية. وأوضح الحكماني أنه يجب الحرص من الآفات التي تهدد مناطق طهو وتخزين الأغذية مثل الفأران والحشرات، كونها ناقل رئيسي للبكتيريا الضارة. مع ضرورة الحرص على مكافحتها بالمبيدات بشكل آمن واستخدام الغالق الذاتي لأبواب المطابخ.

وتحدث الدكتور الوليد حسن – طبيب عام بمركز الدواء الطبي- عن أهمية الصوم للإنسان برفعه لمناعة جسم الإنسان وقدرته على التقليل من حدوث أمراض خطيرة مثل السرطانات، إضافة لإنقاصه للوزن، ولكن لما يمارسه البعض من عادات غذائية سيئة في رمضان يعكس ذلك من عملية إنقاص الوزن، ويكسب الإنسان وزن إضافي، وأوضح الدكتور الوليد أن أفضل وقت للممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل هو ما قبل الإفطار بساعتين أو ساعة، أما للذين يعانون من أمراض مزمنة فيفضل أن يمارسوا الرياضة بعد الإفطار بساعتين.

وكرمت الأستاذة فاطمة النعيمي –مديرة ملتقى أسرة الجامعة- المشاركين في المحاضرة، وكما أقيمت فحوصات مجانية للطلبة والحضور على هامشها.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022