انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

السفير الياباني يبحث آفاق التعاون العلمي والبحثي مع جامعة الإمارات

السفير الياباني يبحث آفاق التعاون العلمي والبحثي مع جامعة الإمارات

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • sfv

التقى سعادة الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، سعادة كينجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة، وذلك في المبنى الهلالي الجامعة بمدينة العين صباح اليوم الأحد 28-06-2015، وبحث الطرفان آليات تطوير العلاقات الثقافية والعلمية والبحثية بين جامعة الإمارات، والجامعات والمؤسسات التعليمية في بولندا .

ورحب الدكتور علي النعيمي بزيارة السفير الياباني وقدم شرحاً وافياً عن الجامعة وأقسامها العلمية وفعالياتها الثقافية والاجتماعية المتعددة بحضور الأستاذ شينجي سوزوكي ممثل القسم الثقافي والإعلامي في السفارة اليابانية .

وأعرب الدكتور النعيمي عن استعداد جامعة الإمارات للتعاون المثمر والبناء مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية اليابانية في مختلف المجالات العلمية والثقافية والبحثية، وبما يحقق أهداف ورؤية الطرفين، بما في ذلك برنامج التبادل الأكاديمي الطلابي والأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والذي تستضيف الجامعة من خلاله طلبة وباحثين ومتخصصين من مختلف دول العالم للدراسة والبحث والتدريب .

كما بين مدير الجامعة للوفد الزائر أن الجامعة مهتمة بتعليم الطلبة مختلف اللغات العالمية وقد تم تأسيس مراكز متخصصة لهذا الغرض بالتعاون مع سفارات الدولة المعنية ومنها اليابان حيث تأسس في الجامعة نادي طلابي باسم ساكورا يعنى بالتبادل الطلابي والثقافي والاجتماعي بين طلبة الجامعة والطلبة اليابانيين إضافة إلى اهتمام الجامعة بتعليم اللغة اليابانية لطلبة الجامعة  

وأوضح مدير الجامعة أنه يتم تنظيم العديد من الرحلات الدراسية والدورات التدريبية إلى الخارج والتي تسهم في إثراء معلومات الطلبة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم .

وأكد السفير الياباني على ضرورة التعاون بما يخدم الجوانب العلمية والتعليمية والبحثية لدى الطرفين لا سيماً في المجالات التكنولوجية والمشاريع المستقبلية خاصة وأن هنالك اتفاقيات موقعة بين الطرفين ووجود تعاون مشترك في مجالات الطاقة النظيفة والمراكز البحثية والتقنية.

وعبر السفير كينجي فوجيكي عن سعادته بزيارة جامعة الإمارات مبدياً إعجابه بالجامعة وما تطرحه من برامج أكاديمية بالإضافة إلى المرافق التعليمية والمستوى العلمي والتقني الذي توصلت إليه .

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022