انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم ندوة للتثقيف بآداب المرور وشرعية الالتزام بها

جامعة الإمارات تنظم ندوة للتثقيف بآداب المرور وشرعية الالتزام بها

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظمت إدارة الاتصال والإعلام في جامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة توعوية بعنوان (قرارك يحدد مصيرك ،، رؤية شرعية) بمناسبة أسبوع المرور الخليجي وذلك في المسرح المدرج بالمبنى الهلالي، بحضور مجموعة من الأكاديميين والإداريين والطلبة.

يأتي تنظيم هذه الندوة في إطار حرص الجامعة على مواكبة المناسبات والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية والتفاعل معها، حيث قدم الدكتور حسن المرزوقي - رئيس قسم الشريعة والدراسات الإسلامية في كلية القانون - عرضاً عن الرؤية الشرعية لقواعد السلامة المرورية وضرورة الالتزام بها ومراعاتها حفاظاً على المقاصد الرئيسية التي حرصت الشريعة الإسلامية الغراء في المحافظة عليها، في مقدمتها حفظ النفس وحفظ المال، ففي التقيد بالقوانين والأنظمة المرورية وسيلة من الوسائل التي تحفظ للإنسان نفسه وماله وحياة الآخرين.

وبين الدكتور حسن المرزوقي في محاضرته أن الشريعة الإسلامية حريصة كل الحرص في الحفاظ على الأرواح والأموال لذلك كل من يستهتر بقواعد وأنظمة المرور فهو آثم أمام الله وعاصٍ لولي الأمر الذي وضع ونظم هذه القواعد والأنظمة المرورية.

ودعا الدكتور حسن المرزوقي الطلبة والحاضرين إلى التقيد والتأني والالتزام بقواعد السلامة المرورية، إذ تعمل دولة الإمارات من خلال خططها ومبادراتها على تخفيض نسبة الحوادث والوفيات، الأمر الذي لن يتحقق إلا من خلال وعي الجمهور بهذه الجهود المبذولة خاصةً فئة الشباب.

وبدورها قالت الدكتورة عالية ضيف الله - أستاذ مشارك في كلية القانون - أن مشاركة الجامعة في أسبوع المرور الخليجي أمر إيجابي ومهم في تثقيف وتوعية طلبتنا بهذا الجانب المجتمعي لأن الإحصاءات المرورية السنوية تفضي إلى نتائج مرعبة ومحزنة والتي ترجع في معظمها إلى السرعة الزائدة والانشغال بغير الطريق أثناء القيادة في مقدمتها الهاتف المتحرك.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022