انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تعرض أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في المجال التدريسي

جامعة الإمارات تعرض أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في المجال التدريسي

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • pic1
  • pic1

   عقد قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، الملتقى السنوي السابع للرياضيات والعلوم والتقنيات التربوية، صباح الثلاثاء 10/3/2015، بملتقى أسرة الجامعة، بحضور الدكتور علي الكعبي – القائم بأعمال عميد كلية التربية – ومجموعة من أساتذة الكلية وطلبتها والمختصين في مجال التربية والتعليم.

   وتحدث الدكتور علي الكعبي في كلمة افتتاح الملتقى، عن أهمية الالتزام بإقامة هذا المؤتمر السنوي؛ لمواكبة التطورات في تقنيات وأساليب طرق تعلم الرياضيات والعلوم والتقنيات التربوية، وتبادل الأفكار والمقترحات، وخلق مناخ تعاوني للنهوض بالعملية التعليمية، كما أشار إلى أهمية التجديد والابتكار خاصةً في مجال العلوم والرياضيات والتقنيات، مؤكداً على أن هذا الملتقى يمثل فرصة لتعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين في مقدمتهم وزارة التربية ومجلس أبوظبي للتعليم والمؤسسات التعليمية الأخرى.

   وكانت جلسات الملتقى قد انقسمت إلى جلستين رئيسيتين، تناولت طرق التدريس الحديثة في الرياضيات والعلوم والتقنيات التربوية، وشارك فيها طلبة الماجستير والدكتوراه من جامعة الإمارات، إضافة لمشاركة نخبة من المختصين في المؤسسات التربوية.

   وتفصيلاً تم عرض 17 ورقة عمل ناقشت تجربة استخدام المدونات التعليمية، وخدمات الحوسبة السحابية التعليمية، وأفكار إبداعية تخدم المنهج في تدريس الرياضيات، والكلمات الرئيسة في الرياضيات التفاعلية، وتدريس الرياضيات في عصر المعايير، وإنتاج واستخدام البث (البرودكاستينج) في التعليم والتعلم، وكيفية عمل الاختبارات الإلكترونية باستخدام نماذج جوجل، والتطبيقات الذكية في تعلم الرياضيات الذكية، وغيرها من أوراق العمل التي بحثت أحدث استخدامات التكنولوجيا في تدريس هذه المجالات التعليمية الحيوية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022