انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

" القافلة الوردية " تختتم فعاليات مسيرتها الخامسة في جامعة الإمارات

" القافلة الوردية " تختتم فعاليات مسيرتها الخامسة في جامعة الإمارات

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • pic1

   نظمت إدارة الخدمات الطبية بجامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع "القافلة الوردية" إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، حملة للفحص المبكر لسرطان الثدي، بمشاركة طالبات الجامعة صباح اليوم 25/03/2015 في مبنى الأنشطة الطلابية/ طالبات بالمبنى الجامعي بمدينة العين.

   وأثنت الأستاذة خديجة النقبي - مدير عمادة شؤون الطلبة في جامعة الإمارات - على هذه المبادرة الإنسانية الطبية والتي تهدف إلى توعية الطالبات والموظفات في الجامعة بسرطان الثدي ذلك المرض الخبيث الذي يفتك بحياة مئات الآلاف سنويا حول العالم، حيث تشير الإحصائيات الطبية إلى أن سرطان الثدي أكثر شيوعاً بمائة ضعف لدى النساء مقارنة مع الرجال لذلك فان الفئة المستهدفة من الحملة والتي تختتم رحلتها في جامعة الإمارات هي شريحة الطالبات والموظفات.

   وأضافت الأستاذة خديجة النقبي أن إقبال الطالبات والموظفات على الفحص كان جيداً ما يدل على نجاح هذه الحملة الإنسانية، حيث تمت الإجراءات التي قام بها الكادر الطبي للقافلة بكل سهولة ويسر من خلال الفحوصات الذاتية والسريرية حسب المعايير الدولية للفحص المبكر لسرطان الثدي.

   من جهتهم أكد الكادر الطبي للقافة الوردية أن إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي سواءً الذاتي أو من خلال التوجه إلى أقرب مركز طبي يساعد كثيراً في تجنب اللجوء إلى العلاجات المتأخرة كالعلاج الكيماوي أو الجراحة، وهنالك حالات كثيرة تم شفاؤها نهائيا في مراحلها المبكرة.

   وتوجه فريق القافة الوردية بالشكر إلى إدارة جامعة الإمارات على تعاونها في مكافحة المرض والحد من انتشاره، الأمر الذي يترجم دور الجامعة في نقل المعرفة لتوفير حياة صحية وآمنة للطلبة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022