انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم محاضرة "البحث العلمي في متناول يديك"

جامعة الإمارات تنظم محاضرة "البحث العلمي في متناول يديك"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظمت الكلية الجامعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة "البحث العلمي في متناول يديك" والتي قدمها الدكتور أمجد الجوهري أستاذ علم المكتبات – الملحق الثقافي في سفارة جمهورية مصر العربية بأبوظبي- وذلك صباح أمس الأربعاء 4/3/2015 بمسرح المبنى الهلالي بالجامعة، بحضور أعضاء هيئة التدريس والطلبة والعاملين بالجامعة، وذلك استفادتاً من معرفة كيفية البحث الرقمي واستخدام الوسائل المناسبة من خلاله.

وتأتي هذه المحاضرة تطويراً لقدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية لدى الطالب، ومساعدته في إيجاد الوسائل الحديثة والمتطورة التي تعينه على ذلك، وتحدث الدكتور أمجد الجوهري عن مدى استفادة الطلبة أو أي عامل في مجال البحوث من البحث الرقمي والمحركات الرقمية وكل الوسائل المستخدمة في الانترنت، في إنجاز بحوث علمية متقنة بدأً بالحصول على المعلومة وتجزئة الموضوع البحثي وعمل استبيان ومقابلات عبر الانترنت. وأوضح الجوهري مدى رخص وسيلة الانترنت، وكونها متناولة لدى الجميع، إضافة لتوفيرها لكثير من الوقت والجهد مقارنة بالبحث التقليدي.

واختتم الدكتور أمجد محاضرته بتوجيه الطلبة إلى تقييم كل الوسائل المستخدمة على الانترنت، والتأكد من الجهات التي تقدم هذه البيانات، وأجاب في ختام محاضرته على أسئلة الطلبة حول المحركات التي يمكن أن يعتمدوا عليها في أبحاثهم والطرق العلمية للبحث عبرها.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022