انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم لقاء تعريفيا بديوان المحاسبة

جامعة الإمارات تنظم لقاء تعريفيا بديوان المحاسبة

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

 

 

 

 

نظم مركز التوظيف وشؤون الخريجين في قسم التخطيط المهني والتوظيف، الاثنين 9 نوفمبر 2015، اللقاء التعريفي لديوان المحاسبة، في مدرج مبنى كلية تقنية المعلومات في قسم الطالبات في جامعة الإمارات.

وهدف اللقاء إلى التعريف بعمل ديوان المحاسبة، الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتمتع بشخصية اعتبارية عامة، وباستقلال مالي وإداري، ​والملحق بالمجلس الوطني الاتحادي، ويتولى الرقابة على أموال الدولة وأموال الجهات الاتحادية والكشف عن الغش والفساد المالي.

وقالت آمنة الدرمكي رئيس قسم التوظيف في ديوان المحاسبة: "إن هذا اللقاء يهدف إلى استقطاب وتكوين كوادر وطنية شابة من طلبة وخريجي جامعة الإمارات، كونها الجامعة الوطنية الأم، لتأهيلهم للعمل في الديوان، استنادا إلى الرغبة المشتركة في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للجامعة في دعم عمليات التوطين، بما يحقق التميز الأكاديمي والشراكة الاستراتيجية الفاعلة لجامعة الإمارات مع الجهات المعنية لتعزيز الثروة المعرفية في المجتمع.

من جهتها أوضحت أسماء الحوسني ضابط التوظيف في شرحها لمهام الديوان واختصاصاته أن التعاون القائم بين ديوان المحاسبة ومركز التوظيف وشؤون الخريجين في الجامعة هو ترجمة لمبادئ الحكومة في تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الجهات الحكومية والتعليمية لتحقيق التميز والريادة في التعليم، والتواصل الفعال مع مختلف الجهات الحكومية في الدولة لخلق فرص عمل ومسار مهني جديد لطلبة الجامعة.

كما تم خلال اللقاء تعريف الطلبة بالفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة في ديوان المحاسبة، بهدف زيادة الوعي لديهم بأهمية مهنة التدقيق الداخلي، وتشجيعهم على اختيار تخصص المحاسبة من جهة، ودعوة خريجي الجامعة من التخصصات المطلوبة في ديوان المحاسبة مثل المحاسبة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال من جهة أخرى، وتسليط الضوء على مهنة التدقيق المالي ودور المدقق المالي.

وقالت خلود الجنيبي منسق التوظيف: "يسعى ديوان المحاسبة جاهدا إلى أن يكون واحدا من أرقى المؤسسات العالمية العاملة في ميدان التدقيق، وذلك بتحقيق أفضل الممارسات، واستقطاب أفضل الكفاءات المواطنة، وتوفير أفضل المسارات المهنية للطلبة الخريجين في الدولة، ومن بينهم خريجو طلبة جامعة الإمارات العربية المتحدة .

وفي ختام اللقاء تم توزيع شهادات مشاركة لطلبة الجامعة لحضورهم وتفاعلهم مع فريق التوظيف في ديوان المحاسبة وإدارة شؤون الخريجين في الجامعة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022