انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات: تنظم محاضرة بعنوان "صناعة واقعك المهني"

جامعة الإمارات: تنظم محاضرة بعنوان "صناعة واقعك المهني"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • sfsere

نظم مركز التوظيف وشؤون الخريجين – قسم التخطيط المهني والتوظيف، أمس الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2015، محاضرة بعنوان "صناعة واقعك المهني" في مسرح مبنى كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات وسط حضور طلابي كثيف حيث جاوز عددهم الـ 317 طالب وطالبة .

وتأتي هذه المحاضرة حرصاً على نشر الوعي والثقافة بين الطلبة فيما يخص نشر ثقافة التعلم المستمر ، وفق منظومة القيم الإستراتيجية للجامعة في تعزيز الثروة المعرفية في المجتمع، عبر تزويد طلبة الجامعة بالأدوات اللازمة التي تسهم في تطويرهم المهني مستقبلا، والتي قدمها المهندس ماجد بن عفيف، مدير عام مركز الإمارات للتدريب والاستشارات.  

وتفاعل الطلاب بشكل كبير مع المهندس. ماجد حيث أستمع الطلبة وتعرفوا على آليات التواصل مع الذات عبر التعرف على مفهوم صناعة الواقع، وكيفية النجاح عبر التركيز على نقاط قوتهم وليس بمحاولة إصلاح نقاط الضعف، فالتركيز على القوة يجعل نقاط الضعف تتلاشى مع الزمن، والتفكير الإيجابي يمنح النجاح قبل اعتناقه أما التفكير السلبي فيقذف بالإنسان إلى الفشل قبل أوانه وتم شرح هذه الرسالة عبر الفيديو التعليمي بعنوان الشخصية الكرتونية ((زيرو)) الحائز على الجائزة الدولية في التدريب الذاتي وبناء القدرات حيث عكس رسالة التغير وكيفية صنع الواقع ومواجهة التحديات والعقبات في دورة الحياة وبأسلوب إبداعي عبر منظومة التعليم من خلال التسلية والترفيه.

كما تم شرح إستراتيجيات صنع الواقع و إجراء تمرين يعزز مفهوم التمكين الذاتي عبر المشاهدة الذاتية للنفس من الداخل إلى الخارج، واستعرض المحاضر مع الحضور كيفية استخدام الأدوات العلمية لبناء السيرة الذاتية.

وفي ختام المحاضرة وجه المهندس ماجد عفيف الشكر والتقدير لطلبة الجامعة وعلى تفاعلهم الإيجابي حول معرفة صناعة الواقع المهني، كما وجهت الأستاذة ، منيرة الزيدي من مركز التوظيف وشؤون الخريجين – قسم التخطيط المهني والتوظيف الشكر والتقدير لطلبة الجامعة والمحاضر على هذا التفاعل الإيجابي.

 

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022