انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم محاضرة الجيومورفولوجيا في فترة الانثروبوسين

جامعة الإمارات تنظم محاضرة الجيومورفولوجيا في فترة الانثروبوسين

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تعزيزاً للثروة المعرفية لدى الطلبة:

 

نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، متمثلة في قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري، يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2015 بعنوان الجيومورفولوجيا في فترة الانثروبوسين، في قسم الطالبات في الحرم الجامعي الجديد.

وجاءت المحاضرة التي قدمها البرفسور مايكل ميدوز -الأمين العام وأمين صندوق الاتحاد الجغرافي الدولي، حول مفهوم الانثروبوسين لتسليط الضوء على مدى تأثير الانسان مباشرة أو غير مباشرة - بقصد أو بغير قصد – على النظام الأرضي، حيث يدور الكثير من الجدل حول ما إذا كان حجم ومدى هذا التأثير كبير من الناحية الجيولوجي، ومدى أهميته باعتباره عهدا جديدا.

واستعرض البرفسور مايكل بإيجاز المسببات المختلفة للتغيرات في شكل الأرض، قبل الذهاب إلى استكشاف اثار البشر على البيئات المختلفة لسطح الأرض، وذلك من أجل وضع الانثروبوسين في منظوره الصحيح، ويلي ذلك النظر في ثلاث حالات دراسية حول تأثير استخدام الانسان لتقنيات متطورة على نحو متزايد على جيومرفولوجية البيئات المتعددة.

وأكد البرفسور ان مشاكل تسارع تآكل التربة، و تأثير مشاريع السدود الكبيرة واستخدامات الأرض تستخدم كأمثله لتسليط الضوء على الدور الهام الذي تقوم به الجيومورفولوجيا في فهم بصمة ازدهار البشرية على النظام الأرضي. يقدم العصر الرباعي فهماً أساسيا لعمليات النظام الأرضي واثاره، ويسهل تقييم تغير المناخ العالمي في الماضي والمستقبل وآثاره المتعددة.

     
  
جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022