جامعة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج

  • 1
  • 4
  • 2

وقعت جامعة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم مع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج، تهدف لتعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك صباح الأحد الموافق 3/4/2016 في المبنى الرئيسي لجامعة الإمارات بالعين. 

وقع كل من معالي الدكتور علي راشد النعيمي -مدير الجامعة-من طرف جامعة الإمارات والأستاذ حاتم نسيبه -رئيس شركة توتال للاستكشاف والإنتاج-من طرف شركة توتال، حيث تنص الاتفاقية على توفير فرص تدريب مناسبة للطلبة، إضافة إلى البحث في شؤون التوظيف للخريجين وتوفير منح دراسية مناسبة للطلبة ودعم القيام بإجراء مشاريع أبحاث مشتركة تهدف إلى تنشيط التطور التكنولوجي في مجال الطاقة.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي على أن توقيع مذكرات التفاهم يأتي ضمن الرؤية الاستراتيجية لجامعة الإمارات في تحقيق الريادة والتميز على جميع المستويات وفي مختلف المجالات، من خلال تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية مع الشركاء الاستراتيجيين للجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على تحقيق توقعات وتطلعات القيادة الرشيدة وخدمة المجتمع وفق أفضل المعايير العالمية.

وأضاف: أن هذا التعاون يأتي تعزيزاً لدور الجامعة الوطنية الأم في تطوير برامج البحث العلمي في مجالات الطاقة، وتطبيق أساليب بحثية متقدمة لتطوير المشاريع المشتركة، من خلال تفعيل الشراكة الاستراتيجية للارتقاء بمستوى الأداء التعليمي وضمان جودة التعليم العالي.

ومن جهته أشار الأستاذ حاتم نسيبه إلى أن هذه الاتفاقية تضع إطاراً لشراكة دولية من أجل خلق فرص جديدة لتعزيز التجربة التعليمية التحولية لدى الطلاب. وأضاف: نحن فخورون بهذا التعاون مع جامعة الإمارات الذي من شأنه تعزيز تبادل المعرفة وإثراء المجتمع، بوصفه حافزاً فكرياً لجيل المستقبل من القوى العاملة النشطة.

Apr 4, 2016