دعماً لمهارات الطلبة

كليات جامعة الإمارات تنظم عدد من الأنشطة والفعاليات لطلبة الجامعة

  • a
  • 44

افتتح قسم الأدب الإنجليزي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة، فعاليات المنتدى الأكاديمي الوطني الثالث تحت عنوان " تجليات الأدب الإماراتي المعاصر"، بمبنى تقنية المعلومات بالحرم الجامعي في العين، بحضور الأستاذ الدكتور سيف القايدي – عميد الكلية-وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في الكويت وجامعة عين شمس في مصر وعدد من الطلبة. وتضمنت فعاليات المنتدى محاضرات متنوعة حول كتابات المؤلف سيف المري، بالإضافة إلى عرض مقتطفات من ترجمة كتابات المؤلف إلى اللغة الإنجليزية، وإعلان أسماء الفائزين في مسابقة الترجمة الأدبية التي نظمها قسم الأدب الإنجليزي بالجامعة.

من جهة أخرى، وبالتعاون مع شركة مبادلة نظم قسم الهندسة الميكانيكية-فرع هندسة الطيران بكلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة، المحاضرة الصناعية السادسة بعنوان: الهندسة بمساعدة الكمبيوتر، وذلك يوم الإثنين الموافق 25/4/2016، بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة، في كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي. وتهدف المحاضرة إلى شرح الأساليب الحالية التي يتم استخدامها لتصنيع الطائرات بطرق اقتصادية وأكثر سهولة، وكيفية اعتماد مهندسي الفضاء على التكنولوجيا CAE للحصول على الدقة لتوفير الوقت. بالإضافة إلى شرح طرق استخدام المهندسين لبرنامج MSC في جميع مراحل عملية التصميم.

فيما نظم قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالجامعة فعاليات يوم التوحد، بحضور أعضاء هيئة التدريس والإداريين وطلاب الجامعة، في مبنى قسم التربية في الحرم الجامعي. وتهدف فعالية ورشة يوم التوحد إلى تعريف المجتمع بهذا المرض وزيادة الوعي المجتمعي، ودمج أطفال التوحد في المجتمع وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال استعراض مهاراتهم الفنية في معرض فني أقيم لعرض أعمال اطفال التوحد.

وتأتي هذه المحاضرات حرصاً من الجامعة على تحقيق الريادة والتميز وخلق بيئة داعمة للأفكار الإبداعية وذلك لإعداد خريجين قياديين ورواد في تخصصاتهم من خلال تقديم أفضل البرامج والمبادرات لتأهيل الطلاب للمستقبل.

Apr 26, 2016