كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تعقد اللقاء التعريفي السنوي ببرامج الدراسات العليا

sdfنظم قسم التنمية المهنية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، اللقاء التعريفي السنوي ببرامج الدراسات العليا لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية والذي يتم انعقاده بداية كل فصل، صباح يوم الأربعاء الموافق 31/8/2016، بحضور طلبة التدريب العملي، في مسرح المبنى الهلالي بالحرم الجامعي.

وقال الأستاذ الدكتور حسن النابوده –عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية-حرصت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية على دراسة احتياجات سوق العمل من برامج الدراسات العليا حرصاً منها على رفد المجتمع بخريجين يلبون احتياجات مجتمعهم في مختلف التخصصات، لتعزيز الكفاية والإنتاجية، وحرصاً منا على دفع عجلة التنمية وتلبية متطلبات المجتمع في مختلف المجالات، للارتقاء بمكانة الجامعة في مواقع الريادة والتميز في التعليم العالي على المستوى الإقليمي والعالمي.

                ويهدف قسم التنمية المهنية من خلال هذا اللقاء لتعريف الطلبة بالبرامج المطروحة لبرامج الدراسات العليا التي تقدمها كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، والتي تتمثل في اللغة العربية وآدابها، الأدب الإنجليزي، الجغرافيا والتخطيط الحضري، الاتصال الجماهيري، العلوم السياسية، علم النفس والإرشاد، الخدمة الاجتماعية. كما ويقوم القسم بتدريب الطلبة لتأهيلهم لسوق العمل والمستجدات والمتغيرات الطارئة عليه من خلال المؤسسات ذات الشراكة الاستراتيجية مع الجامعة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الورش التحضيرية لطلاب التدريب العملي بهدف إعدادهم لخوض تجربة التدريب العملي والذي يعتبر من المساقات الأساسية لمشروع التخرج من أجل مساعدتهم على التزود بالمهارات والأدوات اللازمة من خلال برامج متخصصة تؤهلهم لدعم سوق العمل بالتخصصات الأكاديمية، حيث يعمل التدريب المهني على بناء حلقة وصل بين الدراسة النظرية الأكاديمية للطلاب والتطبيق العملي.

 

Sep 1, 2016