ضمن سلسلة المبادرات التي تهدف لإسعاد الطلبة:

قطاع شؤون الطلبة والتسجيل يطلق مبادرة " سجل بسعادة"

registrationنظم قطاع شؤون الطلبة والتسجيل بجامعة الإمارات العربية المتحدة مبادرة " سجل بسعادة" لتيسير كافة الأمور المتعلقة بمتطلبات التسجيل، وذلك يوم الاحد الموافق 21/8/2016، بحضور الدكتور علي الكعبي -نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل-وعمداء الكليات، وطلبة الجامعة في الحرم الجامعي.

وقال الدكتور علي الكعبي بأن هذه المبادرة تأتي ضمن مجموعة من المبادرات التي أطلقها قطاع شؤون الطلبة والتي تهدف إلى إسعاد الطلبة وتسهيل كافة امورهم لتيسير الحياة الجامعية لهم، حيث تقوم هذه المبادرة على التعاون بين قطاع التسجيل وكليات الجامعة لتسهيل عملية تسجيل الطلبة وحل كافة المشاكل التي تواجههم خلال فترة السحب والاضافة، والحرص على تواجد كافة الكليات في نفس المكان حتى يستفيد الطالب في حال احتياجه للإرشاد من كلية أخرى.

وتستمر هذه المبادرة للفترة من الاحد وحتى الخميس بوجود موظفي وحدات الإرشاد لمختلف الكليات والمسجلين في نفس المكان ووفق نظام محدد لتسهيل عملية التسجيل للطلبة ، وتقديم المساعدة المطلوبة لحل المشاكل التي تواجههم خلال فترة التسجيل مما يُشعر هم  بالرضى والسعادة بفضل الخدمات التي وفرتها  هذه المبادرة، حيث أعرب كل من الطلبة وموظفي الارشاد عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي وفرت الكثير من الوقت والجهد.

بالإضافة إلى تواجد الطلبة المتطوعين والذين يعملون على توجيه الطلبة لأماكن تواجد ممثلي الكليات والرد على بعض الاستفسارات العامة، فيما يعمل المتطوعون من الطلبة القدامى في الجامعة بتقديم المساعدة للطلبة المستجديين لمساعدتهم في تنسيق جداولهم الدراسية، كل هذا في قاعات تم تجهيزها بكافة الوسائل التي تسهم في انجاز العمل وتنظيم دخول الطلبة وتقديم الخدمات المطلوبة.

وتعتبر هذه المبادرة التجربة الأولى من نوعها ويسعى قطاع شؤون الطلبة لأخذ ردود الفعل من الطلبة حول هذه المبادرة ومعرفة مواطن الخلل لتجنبها في المرات المقبلة والسعي إلى تحسينها وتطويرها، على أمل بأن تكون جميع الخدمات المقدمة لطلبة الجامعة مصدر لسعادتهم. وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع رؤية جامعة الامارات القائمة على الاهتمام بتطوير البرامج واكتشاف الطرق والحلول لإيجاد بيئة مستدامة للإبداع وصولاً  لتحقيق الرفاه والسعادة.

Aug 25, 2016