مدير الجامعة يتفقد أبرز الاستعدادات لاستقبال الطلبة الجدد:

جامعة الإمارات تنهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد 2016/2017

newacdتستعد جامعة الامارات العربية المتحدة لاستقبال العام الدراسي 2016/2017، حيث سيتم استقبال الطلبة المستجدين والذين يقارب عددهم 4000 طالب وطالبة من بينهم الطلبة العائدين من الخدمة الوطنية والطلبة الدوليين في 14 أغسطس الجاري، فيما ستنتظم الدراسة رسميا يوم 21 أغسطس حيث تبدأ عمليات السحب والإضافة التي ستنتهي يوم الخميس 25 أغسطس وسيكون يوم 20 سبتمبر آخر موعد للانسحاب من بدون رسوب.

 وانتهت الجامعة من الإعداد للفعاليات الترحيبية لطلبة المستجدين والتي تتضمن عمليات الإرشاد الأكاديمي والتسجيل وبعض الانشطة الترفيهية والتعليمية في الوحدات السكنية خلال الفترة المسائية، إضافة الى تدريب الطلبة على استخدام أجهزة الآيباد وبرمجته.

هذا وسيخضع الطلبة المستجدون إلى اختبارات تحديد المستوى للطلبة الجدد يومي الاثنين والثلاثاء 15/16 اغسطس، على أن يكون الاستقبال الرسمي للطبة المستجدين وأولياء الأمور في حفل سيتضمن معرضاً للكليات سيتم خلاله عرض بعض المشاريع المبتكرة للطلبة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الاخرىيوم الثلاثاء الموافق 2016/8/30 في القاعة الكبرى للمبنى الهلالي.

الجدير بالذكر ان جامعة الامارات أعلنت هذا الفصل عن فتح باب التسجيل للطلبة الدوليين الراغبين في التسجيل في الجامعة من مختلف الجنسيات من خلال موقعها الالكتروني وفق معايير وشروط محددة وبرسوم دراسية، ويستطيع الطلبة الدوليين الراغبين بالالتحاق بجامعة الامارات تقديم طلبات الالتحاق على الموقع الالكتروني حيث لا تزال أبواب التسجيل مفتوحة حتى الآن.

وفي الإطار نفسه، أطلع مدير جامعة الامارات الدكتور محمد البيلي خلال جولة تفقدية اجراها صباح يوم الثلاثاء، على استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016/2017، حيث اطلع البيلي على التجديدات القائمة حالياً في كلية الطب والعلوم الصحية، وسكنات الطلبة، والتي تم تصميمها لتتوافق مع متطلبات الأمن والسلامة في نظام الدفاع المدني. هذا بالإضافة إلى اطلاعه على مشروع النوافير الصغيرة والذي يتم العمل عليه حالياً في المبنى الهلالي في الحرم الجامعي.

وتوفر جامعة الإمارات التي تحرص دائماً على الريادة والتميز في التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة ذات الجودة العالية، وتشتمل الجامعة حاليا على 9 كليات رئيسية هي كلية الإدارة والاقتصاد، وكلية التربية، وكلية الهندسة، وكلية الأغذية والزراعة، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية تقنية المعلومات، وكلية القانون، وكلية الطب والعلوم الصحية، وكلية العلوم، هذا بالإضافة إلى الكلية الجامعة وكلية الدراسات العليا.

Aug 7, 2016