تزامناً مع احتفالات الدولة:

جامعة الامارات تحتفل بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار المرأة والابتكار

  • er
  • w
  • fs

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات يوم المرأة الإماراتية تحت شعار (المرأة والابتكار) لتعزيز دور المرأة وتشجيعها على الابتكار والإبداع، بحضور الأستاذة فائقة هلال - نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية-والدكتور حسن النابودة - عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية و شخصيات من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وطالبات الجامعة بالحرم الجامعي. وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض المشاريع الطلابية المبتكرة و تسليط الضوء على الأفكار الإبداعية التي تقدمها الطالبات بمشاركة كليات الجامعة، وعرض فيلم عن المرأة، وجلسة حوارية تضمنت قصة نجاح إماراتيات متميزات، المرأة الإماراتية والتعليم، المرأة والأسرة السعيدة، هذا بالإضافة إلى تكريم طلاب قسم الجغرافيا الحاصلين على عضوية هيئة جاما العالمية للامتياز في علوم الجغرافيا، وهي واحدة من أهم الهيئات العالمية الجغرافية ومقرّها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تُعنى بجغرافية العالم وتوثيق الخرائط والبحوث الأكاديمية والطلابية في هذا المجال الحيوي.

هذا ونظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات احتفالا بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية"، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية وأسرة الكلية والطلبة. شارك في الاحتفال ثلاث من رائدات العمل الإماراتي في القطاع الصحي والمهني لدولة الإمارات. حيث قامت الدكتورة علياء فيصل كلداري -رئيس مؤسسة "الصحة في القمة" وقائد فريق المستقبل للابتكار الصحي-بتقديم عرض توضيحا عن مفهوم الابتكار في العمل الطبي، فيما تحدثت الدكتورة علياء سعيد البواردي -الأستاذ المساعد في قسم علم الأمراض بكلية الطب والعلوم الصحية-عن دور المرأة في تطوير المجال الصحي، ومن جهتها قدمت الدكتورة سعيدة المرزوقي الرؤية الفنية لتعريف مفهوم الابتكار والإبداع في المجال الصحي، وفي ختام الحفل تم تكريم رائدات العمل الإماراتي في القطاع الصحي من أسرة الكلية. 

وفي الإطار نفسه، نظمت كلية العلوم ملتقى «عالمة إماراتية متميزة» احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد –عميد كلية العلوم-و مساعد العميد ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والطلبة. وتحدثت كل من الدكتورة أسماء المنهالي، والدكتورة منى بوفروشه، والدكتورة روية الكندي، والدكتورة يسرى الظاهري، والدكتورة دلال الشامسي استاذات ناجحات بامتياز من كلية العلوم عن قصص نجاحهن وما هي التسهيلات التي قدمتها الدولة لهن للوصول لما هن علية اليوم، واختتم الملتقى بتكريم المحاضرات المشاركات.

هذا وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام بـ " يوم المرأة الإماراتية " إيمانا من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية مساهمات المرأة الاماراتية ودورها في التنمية ونهضة البلاد وتقديراً وتكريماً لما قدمته لدعم مسيرة الدولة ولتمكينها وفتح الآفاق الواسعة أمامها.

 

Aug 31, 2016