الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   ديسمبر

كلية العلوم بجامعة الإمارات تطلق برنامج (الكلية السعيدة) لتحفيز الإبداع..

545

أطلقت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة برنامج (الكلية السعيدة) والذي يهدف إلى خلق بيئة عمل سعيدة ومحفزة للإبداع والابتكار بالكلية، وذلك صباح الأحد 4 ديسمبر الجاري، بمبنى الكلية بالحرم الجامعي، وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد –عميد كلية العلوم- وممثلين من فريق السعادة والإيجابية بالجامعة وأساتذة الكلية وطلبتها والعاملين.

وأكد عميد كلية العلوم: "إن الكلية تهدف لجعل السعادة نمط حياة وممارسة دائمة لدى جميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، وبالتالي تحقيق مزيد من الإنتاجية في مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع والتدريس وفق أرقى المعايير الدولية، وذلك تنفيذاً لتوجهات القيادة الرشيدة، في تبني قيم السعادة والإيجابية في جميع نواحي الحياة، ودعماً للبرنامج الوطني للسعادة والإيجابية والذي يسعى إلى ترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية في مجتمع دولة الإمارات".

ويتضمن برنامج السعادة عدة مبادرات منها مبادرة (تقدير) والتي تهدف إلى تقدير الكلية لأعضاء هيئة التدريس لتميزهم في مجالات التدريس والبحث العلمي، إضافة لتقدير الطلبة لتفوقهم الدراسي والعاملين بالكلية لإنجازاتهم المتميزة في بيئة العمل".

وقال عميد الكلية خلال إطلاق البرنامج أنه سيتم إنشاء (مجلس السعادة والإيجابية) وهو عبارة عن مكان سيتم تصميمه ليجد فيه الطلبة وموظفي الكلية مبعث للسعادة والايجابية لهم، إضافة إلى مبادرة (اللقاء الاجتماعي) والتي سيلتقي فيها عميد الكلية مع الموظفين والطلبة بشكل غير رسمي للاستماع إليهم ومناقشتهم وتحفيزهم، وإنتاج الأفكار الإبداعية.

وينبثق عن برنامج (الكلية السعيدة) 9 مبادرات منها مبادرة "الأفكار السعيدة" وبرنامج "مشاركة" الطلابي وحملة "السعادة في كتاب" و"1000 رسالة في السعادة والإيجابية" ومبادرة “تواصل" و"إثراء"، وغيرها من المبادرات التي ستدعم من بيئة الإيجابية والسعادة في الكلية وتحفز الطلبة والعاملين.

Dec 4, 2016