جامعة الإمارات تطلق مسابقة "بالقلم نكافح المخدرات" المقدمة من شرطة دبي..

  • drugs
  • drugs2

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة مسابقة "بالقلم نكافح المخدرات" والتي تقدمها القيادة العامة لشرطة دبي لطلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد يوم الاثنين 15/2/2016 بقاعة الأعمال بالحرم الجامعي.

وقال الأستاذ الدكتور سيف القايدي –عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية- : " إننا نشكر القيادة العامة لشرطة دبي لاختيارهم جامعة الإمارات لإطلاق هذه المسابقة البحثية الإبداعية والتي ستعزز استدامة البحث العلمي، من خلال إيجاد الطرق والحلول للنشر الوعي بين فئة الشباب حول مخاطر المخدرات وبالتالي تحقيق الرفاه للمجتمع.

فيما عبر المقدم الدكتور جمعة سلطان الشامسي –مدير إدارة التوعية والوقاية بشرطة دبي- عن شكره لجامعة الإمارات لاستضافتها هذه المبادرة وقال الشامسي: "ستدعم هذه المسابقة الجهود البحثية للطلبة، وهي فرصة لتوليد الأفكار والاقتراحات من فئة الشباب والتي تعد الفئة العمرية الأكثر عرضة لمخاطر المخدرات، وبالتالي هي تعمل على توعية هذه الفئة بنفس الوقت، كما ستعزز التعاون بين شرطة دبي وجامعة الإمارات".

وستركز الأبحاث التي سيشارك فيها طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية على موضوع أسباب تعاطي المخدرات، كرفقاء السوء أو التجربة والفضول اتجاه المخدرات، أو الدور السلبي الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في استدراج فئة الشباب لمخاطر المخدرات. وستشكل لجنة مشتركة من أساتذة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ومن شرطة دبي لتقييم هذه الأبحاث، وسيكون أقصى موعد للمشاركة هو منتصف يناير القادم، وستقدم شرطة دبي3 جوائز مالية للأبحاث الفائزة تشجيعاً للطلبة المشاركين.

 

Feb 16, 2016