جامعة الإمارات تبحث التعاون العلمي مع جامعة غرب إنجلترا في زيارة أكاديمية

  • en
  • en

قامت كلية العلوم بجامعة الامارات العربية المتحدة بزيارة أكاديمية إلى جامعة غرب إنجلترا في بريستول بالمملكة المتحدة خلال الفترة من ٣٠ يناير إلى ٢ نوفمبر ٢٠١٦، لتعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعتين، وقد مثل الكلية في هذه الزيارة الدكتور أحمد علي مراد - عميد كلية العلوم بالجامعة.

 حيث قام الدكتور أحمد مراد بزيارة كلية البيئة والتكنولوجيا بجامعة غرب إنجلترا، وفي بداية الزيارة التقى بعميدها وجرى تباحث التعاون العلمي والأكاديمي والتبادل الطلابي، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز البحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا بين كلية العلوم بجامعة الإمارات وكلية البيئة والتكنولوجيا بجامعة غرب إنجلترا.

وقدم الدكتور أحمد مراد الأستاذ المشارك في جيولوجيا المياه، محاضرة علمية لطلبة السنة الثالثة بالجامعة حول مصادر المياه بدول مجلس التعاون الخليجي، ودار نقاش بين الطلبة والدكتور حول استدامة مصادر المياه والأمن المائي بدولة الإمارات كنموذج فريد من نوعه في المنطقة والعالم في تحقيق الاستدامة حيث أوضح الدكتور أحمد مراد: "بأن الفكر الثاقب لقادة دولة الإمارات والاستراتيجيات البيئية التي تقوم بها الدولة واستراتيجية الإمارات للابتكار عوامل ساعدت على تحقيق الأمن المائي فيها".

كما شارك الدكتور أحمد مراد في سمينار الدراسات العليا في كلية البيئة والتكنولوجيا بجامعة غرب انجلترا حول "نمذجة الأنظمة البيئية والاجتماعية"، وتركزت محاضرته حول التحديات التي تواجه قطاع المياه في دول مجلس التعاون الخليجي. مؤكداً على أن مشاركة الجامعة في هذا السيمنار يأتي ضمن دور الجامعة في تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الجامعات العالمية باعتبارها عضواً فعالاً في الشبكة الدولية للأمن المائي.

 

Feb 4, 2016