جامعة الإمارات تنظم محاضرات علمية حول أحدث الطرق والاستراتيجيات لتدريس اللغات الأجنبية

langنظم قسم الدراسات اللغوية في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرات علمية حول أحدت طرق واستراتيجيات تدريس اللغات الأجنبية، الأربعاء الماضي الموافق 10/2/2016، بمسرح كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطالبات الجامعة.

وناقش الأستاذ الدكتور رود إليس – باحث في دراسات اللغة الأجنبية من جامعة أوكلاند بنيوزيلاندا – أحدث طرق واستراتيجيات تدريس اللغات الأجنبية وتحديداً اللغة الإنجليزية، حيث تطرقت المحاضرة الأولى إلى مناقشة الإطار النظري لهذه الطرق والاستراتيجيات، فيما قدم الباحث في المحاضرة الثانية تطبيقاً عملياً لبعض هذه الطرق.

وقال الدكتور أحمد شحاته – رئيس قسم اللغويات بجامعة الإمارات – أن المحاضرتين تهدفان إلى تعريف الطلبة على الأطر النظرية للبحوث العلمية والتجريبية التي أجريت في العالم، والربط بين الجوانب النظرية والتطبيقية، بالإضافة إلى تعريفهم بطرق الاستفادة من هذه البحوث وتطبيقها لرفع جودة التعليم العالي.

وأضاف الدكتور شحاتة إلى أن هذه المحاضرتين تعدان فرصة للاطلاع على أحدث المستجدات في الدراسات اللغوية للغات الأجنبية، وفقاً لرسالة الجامعة بضرورة تبادل التجارب وتحقيق التكامل العلمي من خلال بناء الشراكات مع مراكز الأبحاث العالمية والمؤسسات التعليمية المرموقة، لتأهيل الكادر الأكاديمي والطلابي وضمان جودة التعليم.

Feb 15, 2016