انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الامارات تحيي يوم القانون بمشاركة 14 جهة..

جامعة الامارات تحيي يوم القانون بمشاركة 14 جهة..

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

لنشر الوعي القانوني بين الطلبة:

نظمت كلية القانون بجامعة الامارات العربية المتحدة فعالية "يوم القانون" للتعريف بدور القانون في المجتمع، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المعنية في تنفيذ أحكام القانون. بحضور الشيخ سالم محمد بن ركاض العامري –عضو المجلس الوطني سابقاً-  والمستشار الدكتور محمد محمود الكمالي -مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية-  والدكتور علي سعيد الكعبي - نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل-، والدكتور محمد حسن القاسم عميد كلية القانون والدكتورة حبيبة سيف سالم الشامسي مساعدة عميد الكلية لشؤون الطلبة ورئيس اللجنة المنظمة وأعضاء هيئة التدريس وعدد من المستشارين والخبراء القانونيين والضباط ممثلي الجهات  وطلبة الجامعة.

ووجه الدكتور علي سعيد الكعبي كلمة رحب فيها بالحضور مشيداً بجهود الجهات الواضحة في التوعية بأهمية الثقافة القانونية والعلم بالنظم واللوائح ما يمهد الطريق لحياة خالية من أية مشاكل.

وتحدثَ الدكتور عبدالله الخطيب مساعد عميد الكلية لشؤون التنمية المهنية عن العيادة القانونية في الجامعة مشيراً إلى كونها أسلوب تدريس يقوم على التطبيق العملي للدروس والمحاضرات النظرية ويهدف هذا الأسلوب الى تمكين الطلبة من استخدام وممارسة العمل القانوني بطريقة واقعية حقيقية وهذا الأسلوب معتمد ومطبق في كثير من الجامعات حول العالم.

وقالت الدكتورة حبيبة سيف سالم الشامسي رئيس اللجنة المنظمة: "إن الهدف من هذه الفعالية هو نشر الوعي وإلقاء الضوء على المؤسسات التي تعنى بتطبيق القانون، ونشر الوعي القانوني بين الطلبة بطريقة ابتكارية بعيدة عن الدراسة الأكاديمية".

وتضمن يوم القانون عرض مسرحي بعنوان " سافرو وما خبرونا " بمشاركة من جمارك العين وعرض فلمي قصير بعنوان " أمان " من انتاج جمعية القانون الطلابية بالتعاون مع ادارة المعلومات الأمنية " أمان " وعرض " شكرا حماة الوطن " وعرض من الفرقة الموسيقية العسكرية في العين وعروض لكلاب الشرطة بمشاركة من ادارة التفتيش الأمني واستعراض لبرامج العيادة القانونية.

وجاء على هامش فعاليات يوم القانون معرض شاركت فيه 14 مؤسسة اتحادية ومحلية وهي: " مؤسسة زايد بن سلطان ال نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية - دائرة محاكم دبي – القضاء العسكري – دائرة القضاء في ابوظبي – ادارة مكافحة المخدرات – ادارة مسرح الجريمة – ادارة التفتيش الأمني – الادارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة – أكاديمية شرطة دبي – جمارك مطار العين الدولي – جمعية الامارات للمحاميين والحقوقيين ومعهد التدريب والدراسات القضائية  ومؤسسة وطني ووكالة المعلومات.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022