جامعة الإمارات تحتضن جلسة تعريفية ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي..

mbzاستضافت جامعة الإمارات العربية المتحدة "الجلسة التعريفية لبرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي، والتي نظمتها جامعة نيويورك أبوظبي الراعية للبرامج، وذلك يوم الأحد 21/1/2016، في مسرح المبنى الهلالي بالحرم الجامعي، حضرها طلاب وطالبات الجامعة.

ويهدف البرنامج لاستقطاب 20 طالب وطالبة من طلاب جامعة الإمارات يتمتعون بصفات قيادية ويمثلون المجتمع الجامعي ولهم أثر وبصمة في مجتمع الجامعة، ولديهم فضول علمي وأكاديمي، وغيرها من المهارات التي يجب أن يتمتع بها الطالب الملتحق بالبرنامج. حيث تسعى جامعة الإمارات من خلال تعريف الطلبة على هذا النوع من البرامج المتميزة إلى توفير فرص التطور العلمي لطلبتها ورفع روح التنافسية بينهم. كما تعمل على تعزيز الشراكات العلمية مع المؤسسات التعليمية داخل الدولة وخارجها لدعم مسيرة الطلبة الأكاديمية.

وقال الأستاذ سيف علي أحمد – منسق إداري ببرنامج منحة محمد بن زايد للتعليم العالي-: "إن البرنامج يعد فرصة لطلبة الجامعات الموهوبين، والذين سيشاركون في برنامج دراسي تم وضعه ليشمل مساقات دراسية ومحاضرات وتجارب قيادية، وهو أيضاً فرصة لبناء العلاقات المهنية، وسيتمتع الملتحقين في البرنامج بالحصول على منح دراسية لاستكمال دراساتهم العليا." وأضاف الأستاذ سيف علي: "إن البرنامج يقبل الطلبة الأكثر تميزاً في الجامعات الحكومية الثلاث: وهنّ جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة زايد، وكليات التقنية العليا، ولقد تم تصميمه باستشارة من مجلس أبوظبي للتعليم، والجامعات والكليات الحكومية في دولة الإمارات، وجامعة نيويورك أبوظبي".

وتضمنت الجلسة التعريفية عرضاً مفصلاً عن البرنامج، وجلسة نقاشية عرضَ فيها مجموعة من الطلبة المشاركين في البرنامج تجربتهم والتحديات التي واجهتهم واستفادتهم من البرنامج، تلاها الإجابة على أسئلة الحضور من الطلبة المهتمين بالبرنامج.

Feb 22, 2016