انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تعلن عن برنامج دبلوم الأخصائي النفسي المدرسي

جامعة الإمارات تعلن عن برنامج دبلوم الأخصائي النفسي المدرسي

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم :

نظم قسم علم النفس والإرشاد في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، التجمع الثاني للأخصائيين النفسيين المدرسيين وذلك للإعلان عن دبلوم الأخصائي النفسي المدرسي ، صباح يوم الثلاثاء الموافق 16-2-2016 في المبنى الهلالي، بحضور عدد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأختصاصيين نفسيين من مختلف مدارس منطقة أبوظبي التعليمية.

وقال الدكتور أحمد النجار –رئيس قسم علم النفس بجامعة الإمارات- بأن هذا التجمع يعد مشروع حديث يطبق للمرة الأولى على مستوى الوطن العربي، يهدف إلى ترخيص وتقيم الاخصائيين النفسيين بالمدارس، ووضع معايير معينة للأخصائي المدرسي لأهمية هذا القطاع في تنمية وتقييم طلاب المدارس ومتابعة حالاتهم النفسية والذهنية والدراسية. بالإضافة إلى وضع خطة الدبلوم التي تتكون من عدة دورات تنموية للحصول على دبلوم عالي من جامعة الإمارات.

و يعتبر هذا اللقاء إمتداد للعلاقة القائمة بين جامعة الإمارات و مجلس أبوظبي للتعليم، حيث يتضمن برنامج الدبلوم مجموعة من المساقات التدريبية المختلفة مثل أساسيات علم النفس المدرسي و كيفية التعامل مع الازمات في المدرسة وغيرها، تماشياً مع رسالة الجامعة التي تهدف إلى تعزيز دور الجامعة في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع من خلال بناء شراكات مع المؤسسات التعليمية إقليمياً ودولياً لتبادل التجارب و الخبرات وتحقيق التكامل العلمي.

واختتم اللقاء بعرض نتائج اختبار الكفاءة الذي خضع له المشاركون في الإجتماع الأول و الذي يهدف إلى تقييم الكفاءة المهنية، وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين بمجلس أبوظبي للتعليم في مجال علم النفس المدرسي. بالإضافة إلى جلسة عصف ذهني للتعاطي مع هذه المعطيات تمهيداً للقاءات المستقبلية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022