كلية العلوم بجامعة الإمارات تعرف ببرنامج المعيدين لطلبة الكلية المواطنين..

taنظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة اللقاء التعريفي ببرنامج المعيدين، صباح يوم الخميس الموافق 25/2/2016، بمبنى كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي، وبحضور الدكتور أحمد مراد –عميد كلية العلوم- وعدد من رؤساء الأقسام العلمية بالكلية، لتعريف طلبة بالبرنامج وفرص التقدم به.

وفي عرض قدمه عميد الكلية الدكتور أحمد مراد حول تجربته بالالتحاق بالبرنامج دعا فيها الطلبة للالتحاق به، لما يوفره البرنامج من فرص للطلبة المتميزين والذين لديهم الرغبة باستكمال دراستهم العليا، والعمل في المجال الأكاديمي".

فيما عرفت الدكتورة أسماء المنهالي- مدير مكتب شؤون المعيدين وبرنامج التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس المواطنين- برنامج التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس المواطنين والذي يقوم بمنح أعضاء هيئة التدريس المواطنين فرصاً أوسع لتطوير مهاراتهم المهنية من خلال حضور ورش العمل والدورات والمؤتمرات التي تنظمها الجمعيات العلمية المرموقة.

ويشترط على الطالب الراغب بالالتحاق بالبرنامج يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها بمعدل لا يقل عن 3 نقاط في التقدير العام، وفي مواد التخصص الرئيسي وبعد الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه يعود المعيد؛ ليتم تعيينه في وظيفة عضو هيئة تدريس (أستاذ مساعد). كما قدمت المنهالي نماذج ناجحة لأساتذة مواطنين بجامعة الإمارات وخارجها التحقوا بالبرنامج.

ولقد قدمت الأقسام العلمية في الكلية جولة تعريفية للطلبة من أجل استقطابهم للانضمام لبرنامج المعيدين بكلية العلوم بهدف دعم عدد أعضاء هيئة التدريس من المواطنين داخل الكلية.

 

Feb 28, 2016