جامعة الإمارات تختتم الورش التدريبية لطلاب التدريب المهني

في إطار إعداد خريجين رواد في تخصصاتهم:

  • sfssdw

اختتم مكتب التنمية المهنية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، سلسلة من الورش التحضيرية لطلاب التدريب العملي، البالغ عددهم 160 طالب وطالبة، كانت في آدب العمل والسيرة الذاتية، وأخلاقيات المهنة، يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري بمسرح المبنى الهلالي، قدمها مجموعة من الأساتذة المتخصصين بالجامعة.

وتهدف هذه الورش التحضيرية إلى إعداد الطلبة لخوض تجربة التدريب العملي، ومساعدتهم على التزود بالمهارات والأدوات اللازمة من خلال برامج متخصصة تأهلهم لدعم سوق العمل الإماراتي، كما يعمل التدريب المهني إلى بناء حلقة وصل بين الدراسة النظرية الأكاديمية للطلاب وبين التطبيق العملي من ناحية أخرى.

وكان قد قدم الدكتور حمزة دودين- أستاذ مساعد بقسم علم النفس- ورشة السيرة الذاتية والمقابلة الوظيفية أوضح فيها كيف يسوق الطالب لنفسه من خلال سيرته الذاتية أو وقت المقابلة الوظيفية- في حين عرف الدكتور حسن علي- أستاذ بالكلية الجامعية- بآداب العمل وفنون الاتكيت فيه، فيما حاضرت الأستاذة ميثاء الشامسي –مدربة في تطوير الكفاءة الذاتية- حول أخلاقيات المهنة ومبادئها والأسس التي تقوم عليها.

ويعتبر التدريب المهني فرصة جيدة لأن يستكشف الطالب مستقبله المهني ويطلع على مستجدات سوق العمل والمتغيرات الطارئة به، من خلال تواجده في المؤسسات ذات الشراكة الاستراتيجية بالجامعة.

 

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017