جامعة الإمارات: قطاع شؤون الطلبة والتسجيل ينظم لقاء تعريفياً للطلبة

afairs

نظم قطاع شؤون الطلبة والتسجيل بجامعة الإمارات العربية المتحدة  صباح الثلاثاء الموافق 19/1/2016 بمسرح كلية التقنية –طالبات في الحرم الجامعي لقاء مفتوح لطلبة الجامعة بهدف تعريفهم بالخدمات التي يقدمها قطاع شؤون الطلبة والتسجيل من جهة، وللتواصل الفعال بين القطاع وطلبة الجامعة من جهة أخرى، لضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

 حضر اللقاء التعريفي  الدكتور علي الكعبي - نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل-  ومدراء الإدارات التابعة للقطاع، وأكد على أن قطاع شؤون الطلبة يسعى إلى توفير الفرص المتميّزة والمليئة بالتحديات ،التي تعزز الاهتمامات الأكاديمية للطلبة، مثل: الأنشطة اللاصفية، والمشاركات الاجتماعية وغيرها، وأضاف الكعبي إلى أن قطاع شؤون الطلبة والتسجيل سيعمل على تحسين عملية تعلم الطلاب والتي تساهم في بناء المجتمع وقال: نحن نعتز بأن نكون مؤسسة تعليمية تسعى لخلق بيئة مميزة ومناهج  تعليمية عالية تمكننا من تطوير عملية التعلم لدى الطلبة.

وقدم فريق العمل من مدراء الإدارات و رؤساء الأقسام في القطاع شرحا تعريفيا للطلبة حول أنشطة كل قسم والخدمات التي يقدمها، وقالت الأستاذة خديجة النقبي – مدير عمادة شؤون الطلبة - إن فلسفة تجربة الحياة الطلابية تستند على النمو الفكري والمهني والعاطفي، ورعاية الطلاب. ونحن في عمادة شؤون الطلبة وعامة زملائنا في الجامعة على استعداد لدعم الطلبة في الوصول إلى أعلى المستويات المتوقعة في مجالات البحث الفكري، وتنمية المهارات القيادية.

ويعمل مركز التوظيف وشؤون الخريجين بالجامعة على تقديم خدمات الإرشاد والتطوير المهني عبر مبادرة برنامج (المرشد المهني) بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم لتقديم خدمات التدريب والتوظيف للخريجين الجدد، وتطوير وتقديم برامج ثقافية وتراثية ورياضية ولا صفية تعزز البنية المعرفية والشخصية للطالب الجامعي،  وكذلك قبول واستقبال الطلبة الجدد ودعم وتوفير احتياجات الطلبة والخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدات المالية وبرامج استقطاب الطلبة الدوليين من جامعات أخرى للتبادل الثقافي والعلمي والمعرفي في توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم وتوفير برامج وخدمات الإرشاد النفسي والدعم الاجتماعي.

وفي الختام فتح باب الحوار بين فريق عمل قطاع شؤون الطلبة والتسجيل وطلبة الجامعة من المستجدين والخريجين لتلقي الاستفسارات والاقتراحات لتطوير الخدمات التي تلبي متطلباتهم .

Jan 25, 2016