جامعة الإمارات تستقبل 370 طالب وطالبة للفصل الدراسي الثاني

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

 

د. علي النعيمي: نحن هنا لإعداد قادة للمساهمة في بناء مستقبل مشرق لدولة الإمارات..

رحبت جامعة الإمارات العربية المتحدة بطلبتها المستجدين البالغ عددهم 370 طالب وطالبة، للفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016، وذلك يوم الثلاثاء 12 يناير الحالي، في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي للجامعة، بحضور سعادة الدكتور علي راشد النعيمي –مدير الجامعة- ونواب الجامعة، وأولياء أمور الطلبة المستجدين، وممثلين عن الكليات والإدارات في الجامعة.

ونقل سعادة الدكتور علي راشد النعيمي تحيات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى للجامعة – لأبنائه الطلبة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية. وأكد الدكتور علي النعيمي في كلمته للطلبة: "إن انضمامكم لجامعة الإمارات هو فرصة حقيقية لإثبات مهاراتكم وطاقاتكم وبناء مستقبلكم، وثقتنا بكم عالية في أن تكونوا رواداً متميزين وقادرين على دعم مسيرة التنمية في الدولة والقائمة على المعرفة والابتكار".

وأكد النعيمي على الدور الذي لعبته الجامعة الوطنية الأم في الاسهام الإيجابي في الإنجاز التنموي الذي تنعم به الدولة على كافة الأصعدة، من خلال تخريج كفاءات وطنية متميزة، إضافة إلى تبوأها الدائم مكانة أكاديمية وعلمية مرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي"

كما أشاد سعادته بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء الهيئة التدريسية من ذوي الكفاءة، في تمكين وتأهيل خريجي الجامعة ليكونوا قادرين على  العمل في سوق العمل بكفاءة عالية، مؤكداً على حرص الجامعة ودعم واهتمام القيادات فيها على استقطاب الخبراء والأكاديميين الرواد في تخصصاتهم مما يثري الحصيلة المعرفية للطلبة.

وأضاف النعيمي في كلمة حفل استقبال الطلبة: "جامعة الإمارات مؤسسة أكاديمية وطنية، يتعين عليها تقديم خريجين متميزين، فنحن هنا لإعداد قادة للمساهمة في بناء مستقبل مشرق لدولة الإمارات، فاستثمروا أوقاتكم وطاقاتكم لبناء مستقبلكم بجدية والارتقاء للمعايير العالمية التي تتبناها الجامعة"،

ويأتي هذا الاحتفال ضمن البرنامج التوجيهي (مرحبا الساع)، الذي يستهدف الطلبة المستجدين لتعريفهم بالحياة الجامعية ودمجهم فيها، من خلال عدة فعاليات رياضية وترفيهية متنوعة يقيمها قطاع شؤون الطلبة والتسجيل في سكنات الطلاب والطالبات. إضافة لمعرض الكليات الذي يوفر للطلبة المستجدين الحصول على المعلومات حول البرامج الدراسية والأنشطة التي تحتضنها الجامعة.

 

Jan 25, 2016