انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جلسة عصف ذهني لإطلاق مبادرة “أطلس إلكتروني ذكي”

جلسة عصف ذهني لإطلاق مبادرة “أطلس إلكتروني ذكي”

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

لخلق مجتمع علمي بحثي متكامل:

نظم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، جلسة عصف ذهني لمقترح مبادرة الأطلس الإلكتروني الذكي وذلك يوم الأحد الموافق 5/6/2016، بحضور الدكتور سيف المحروقي – وكيل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية-والدكتورة خولة الكعبي – رئيس قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري-وأعضاء هيئة التدريس وعدة جهات مختلفة من القطاع الحكومي والخاص والمدارس في الدولة، في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي.

ورحب الدكتور سيف المحروقي بالحضور وشكرهم على تواجدهم، وشكر قسم الجغرافيا على جهودهم المبذولة، وقال إن هذه المبادرة ليست غريبة على قسم الجغرافيا والتي تعكس توجه جامعة الإمارات في تغذية المجتمع والجهات في الدولة باحتياجاتها من الدراسات والبحوث العلمية المطلوبة. وأضاف بأن هذا الاجتماع يأتي اليوم لمناقشة مبادرة إطلاق أطلس الالكتروني يتوافق مع حاجتنا اليوم في هذا العالم الالكتروني، ونتمنى أن تتكلل هذه الجلسة بالنجاح حتى نتمكن من إطلاقه لخدمة جميع الجهات والمؤسسات المعنية.

وقالت الدكتورة خولة الكعبي بأن جلسة العصف الذهني لمقترح مبادرة الأطلس الإلكتروني الذكي، تهدف لتوفير البيانات الجغرافية المطلوبة للدولة، بالإضافة إلى تدريب طلبة وخريجي قسم الجغرافيا بإشراف أساتذة قسم الجغرافيا إلى كيفية عمل الخرائط وما هي المشاكل التي تتعرض لها الخرائط وكيف يتم تصحيحها من خلال البيانات والاحداثيات، وبذلك يكتسب الطالب الخبرات والمتطلبات التي تتطلع لها المؤسسات في موظفيها الجدد، مما يتيح أمامهم فرص العمل في الكثير من الجهات.

الجدير بالذكر بأن قسم الجغرافيا في جامعة الإمارات أصدر في عام 1993 الاطلس الوطني لدولة الإمارات. وتأتي هذه المبادرة لتحديث الأطلس الورقي السابق إلى نسخة إلكترونية تتاح لأكبر عدد من المستخدمين. وتجتمع اليوم العديد من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص والمدارس والمعلمين والطلبة المتميزين من مختلف جهات الدولة، لأخذ آرائهم ومقترحاتهم فيما يخص المحاور الأساسية المطروحة في جلسة العصف الذهني، وتتضمن محتوى الاطلس، وإدارة بيانات الاطلس، وإدارة الشكل الالكتروني له، بالإضافة إلى التطرق إلى التحديات والفرص التي يتوقع أن تكون مع هذه المبادرة. وكانت جامعة الإمارات بدأت آخر الشهر ورش تدريبية حول أدوات التدريس الإلكتروني، وتأتي هذه الجلسة تعزيزاً لرؤية جامعة الإمارات في اعتماد التحول الذكي في كافة المجالات والكليات من خلال مناقشة تنفيذ مبادرات تدعم الحكومة الذكية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022