فريق من كلية القانون بجامعة الإمارات يشارك في مسابقة المحكمة الجنائية الدوليه بلاهاي

12

شارك فريق من كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة في مسابقة "المحكمة الصورية للمحكمة الجنائية الدولية “بمدينة لاهاي بهولندا خلال الفترة 22-27 مايو، والتي تعد واحدة من أكبر المسابقات الدولية للمحاكمات الصورية، حيث بلغ عدد الفرق المشاركة في المسابقة 66 فريقاً من مختلف الجامعات في أوروبا وأمريكا واّسيا والشرق الأوسط.

وتهدف هذه المشاركة إلى تطوير مهارات الطلبة في مجال القانون سواء في إعداد المذكرات أو صياغتها بصورة سليمة، بالإضافة إلى اكسابهم المعلومات النظرية نتيجة مساهمتهم في إعداد المذكرات الكتابية وتلقي الملاحظات والتعليمات من متخصصين وخبراء في هذا المجال مما يعزز دور الجامعة في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع والمساهمة في تطوير أداء الطلبة في حياتهم المهنية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

والجدير بالذكر أن فريق الجامعة شارك في أربع مرافعات أمام هيئة المحكمة المؤلفة من ثلاثة قضاة، حيث اتسم أداء الفريق بالجدية والقدرة على الإجابة والتفاعل مع معظم أسئلة القضاة والفرق المنافسة الأخرى. مما انعكس على مستوى أداء الفريق على التقييم الذي حصل عليه، والملاحظات التي أبداها القضاة على جوانب مختلفة من أداء الطلبة، سواء من حيث المذكرات المكتوبة، أو من حيث الترافع والإلقاء وتقديم الدفوع والرد على التساؤلات الموجهة إليهم.

 تأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص كلية القانون على الاستمرار في هذه التجربة التي بدأتها منذ ست سنوات من خلال المشاركة في المسابقات الدولية المختلفة للمحاكمات الصورية، والتي شملت أيضاً مسابقة جيسب للقانون الدولي بواشنطن ومسابقة قانون الإعلام بأكسفورد بالمملكة المتحدة ومسابقة التحكيم التجاري بفيينا، لما لها من أهمية في إكساب الطلبة المهارات العملية المطلوبة من حيث الظهور والمرافعة أمام مختصيين دوليين في القانون الدولي الجنائي وغيره من فروع القانون. 

Jun 21, 2016